لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأحد 23 فبراير 2020 05:15 م

حجم الخط

- Aa +

مصر ضمن أكبر 5 دول استقبالا لتحويلات العمالة الأجنبية من الإمارات

احتلت مصر المركز الرابع بين الدول الأكبر استقبالا لتحويلات العمالة الأجنبية في الإمارات، والتي بلغت قيمتها خلال 2019 نحو 165 مليار درهم.

مصر ضمن أكبر 5 دول استقبالا لتحويلات العمالة الأجنبية من الإمارات

وام- أظهرت بيانات مصرف الإمارات المركزي بأن قيمة تحويلات العمالة الأجنبية في دولة الإمارات للخارج بلغت 165 مليار درهم تقريبا خلال العام 2019 .

وأوضح التقرير الاقتصادي الربعي الصادر عن المصرف المركزي، اليوم، أن التحويلات توزعت إلى 130.7 مليار درهم خارجة عبر شركات الصرافة بارتفاع سنوي 7.2%، وفي المقابل انخفضت التحويلات الخارجة من البنوك بنسبة 15.6% إلى 34.3 مليار درهم بالعام الماضي.

وبلغ النمو السنوي في التحويلات الشخصية إلى الخارج خلال الربع الرابع من 2019 نسبة 1.8% أو ما يعادل 700 مليون درهم، وهو تحسن كبير مقارنة بالنمو السالب المسجل خلال الفترة نفسها من عام 2018 والذي سجل انخفاضاً بنسبة 7.7%، وذلك في ظل ارتفاع التوظيف في دولة الإمارات بنسبة 2% على أساس سنوي في الربع الرابع من العام الماضي.

وكانت البلدان الخمس التالية هي الأكثر أهمية في حصة تدفقات التحويلات الشخصية الخارجة وهي الهند وباكستان والفلبين ومصر وبنغلاديش والمملكة المتحدة والولايات المتحدة.

ويرصد التقرير التحويلات الشخصية الخارجة، بناء على البيانات التي توفرها شركات الصرافة والبنوك، وتشمل التحويلات من المغتربين والتحويلات الشخصية من المواطنين الإماراتيين كذلك.