لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 4 فبراير 2020 07:00 ص

حجم الخط

- Aa +

سرقة سندويتشات وارء إيقاف مسؤول السندات في الشرق الاوسط وأوروبا

نقلت فايننشيال تايمز أن موظفا مصرفيا كبيرا في سيتي بنك غروب أوقف عن عمله وهو مسؤول الشرق الأوسط وأوروبا في تداول السندات قبيل إعلان البنك عن مكافآت موظفيه السنوية.

سرقة سندويتشات وارء إيقاف مسؤول السندات في الشرق الاوسط وأوروبا

وذكرت صحبفة “ فايننشيال تايمز” أن باراس شاه،  كبير موظفي قسم تداول السندات ذات العائد المرتفع لستي غروب لأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا قد تم إيقافه عن العمل الشهر الماضي لاتهامه بسرقة سندويتشات من كافتيريا البنك في منطقة كناري وارف في لندن.

 

ووفقا لأربعة أشخاص على اطلاع على  القضية فقد كان راتب شاه السنوي يقارب المليون جنيه استرليني (1.32 مليون دولار) من وظيفته بما في ذلك المكافأة.

وقد انضم شاه إلى سيتي غروب في عام 2017 بعد أن عمل متداولاً لأكثر من ست سنوات في شركة ” اتش سي بي سي هولدينغ” وفقاً لملفه الشخصي على “لينك ان”، وقد تخرج بشهادة في الاقتصاد من جامعة باث في بريطانيا في عام 2010، كما اكتسب خبرة عملية في مجموعة “غولدمان ساكس”.

وتشدد المؤسسات المالية إجراءاتها الصارمة ضد السلوكيات الشخصية الشائنة مثل السرقة، وكان مصرفي كبير قد فقد منصبه في بنك ياباني في لندن سنة 2016 بعد ضبطه يسرقة قطعة من دراجة زميل له رغم أن سعرها لا يزيد عن 5 جنيهات.  كما منعت السلطات المالية مديرا من مصرف بلاك روك من تولي مناصب عليا بعد تهربه مرارا من دفع ثمن تذكرة القطار على مدى سنوات عديدة