لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 28 يناير 2020 12:15 م

حجم الخط

- Aa +

بنك التنمية السعودي يوقف قرض آهل وبرنامج بديل قريباً

أوقف بنك التنمية الاجتماعية -البنك السعودي للتسليف والادخار سابقاً- منتج آهل (إعادة التمويل) ولكنه بصدد تطوير برنامج بديل لتمكين الراغبين في العمل الحر من الحلول المالية

بنك التنمية السعودي يوقف قرض آهل وبرنامج بديل قريباً

أعلن بنك التنمية الاجتماعية -البنك السعودي للتسليف والادخار سابقاً- أنه أوقف منتج آهل (إعادة التمويل) ولكنه بصدد تطوير برنامج بديل لتمكين الراغبين في العمل الحر من الحلول المالية.

وقال البنك الحكومي في رده على عدد من الاستفسارات حول إمكانية إعادة الرفع بطلب للحصول على قرض "آهل" بما فيه قرض الأسرة عبر موقع تويتر إنه تم إيقاف منتج آهل (إعادة التمويل) لتطوير منتج بديل يُعنى بتمكين الراغبين في العمل الحر من الحلول المالية وغير المالية المقدمة من قِبل البنك.

وأضاف البنك، بحسب صحيفة "سبق" السعودية، إنه بإمكان الراغبين ممن لم يستفيدوا من القرض التقدم حسب الشروط والأنظمة المعمول بها من قبل البنك.

ويهدف قرض "آهل"، الذي يقدمه بنك التنمية الاجتماعية، إلى دعم الأسر السعودية وتحسين مستوى معيشتهم، ويقدم للمستحقين سواءً من الرجال الموظفين والمتسببين والمتقاعدين والنساء من الأرامل والمطلقات والمهجورات، ومن أبرز مميزاته أنه دون فوائد وتصل المبالغ التمويلية فيه إلى 60 ألف ريال (16 ألف دولار).

وكان بنك التنمية الاجتماعي كشف، في وقت سابق، عن تفاصيل لائحة القروض الاجتماعية بصيغتها الجديدة متضمنة عدداً من التعديلات، وأبرزها رفع الحد الأعلى لقيمة القرض ليصبح 60 ألف ريال بدلاً من الحد الحالي البالغ 45 ألف ريال، ورفع الحد الأعلى لراتب المقترض إلى 10 آلاف ريال بدلاً من 8 آلاف، وأخيراً إلغاء شرط العمر بالنسبة لقرض الأسرة، وتحديد المدة بالنسبة لقرض الزواج بسنة واحدة من تاريخ عقد الزواج.

وتجاوز عدد المستفيدين من البنك، منذ تأسيسه عام 1391هـ (1971 م) حتى الآن، ثمانية ملايين مواطن ومواطنة من خدمات ومنتجات البنك المختلفة، وتجاوز حجم الإقراض 103 مليارات ريال (27.5 مليار دولار) في القروض الاجتماعية والإنتاجية.