لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الخميس 23 يناير 2020 06:00 م

حجم الخط

- Aa +

دبي الإسلامي يعلن الاستحواذ الكامل على نور بنك

من المتوقع أن تؤدي عملية الاستحواذ والدمج إلى تحقيق أوجه تآزر كبيرة تضمن ربحية وعائدات قوية للمساهمين في السنوات المقبلة

دبي الإسلامي يعلن الاستحواذ الكامل على نور بنك

وام- أعلن بنك دبي الإسلامي - المدرج في سوق دبي المالي- عن استكمال عملية الاستحواذ على "نور بنك" وذلك من خلال صفقة تبادل الأسهم، حيث أصدر البنك 651.2 مليون سهم جديد.

وأوضح البنك - في بيان نشره على الموقع الإلكتروني لسوق دبي المالي - أنه سيتم دمج عمليات نور بنك بالكامل معه، وبصفته الجهة المستحوذة فإنه ملتزم بالكامل بتوفير عملية انتقال سلسة للعملاء مع ضمان استمرارهم في الحصول على أفضل تجربة مصرفية ممكنة خلال عملية الدمج وبعدها.. مشيرا إلى أنه تم إدراج الأسهم الجديدة وقبول التداول في سوق دبي المالي اعتبارا من يوم أمس.

وكانت الجمعية العمومية لبنك "دبي الإسلامي" قد وافقت في ديسمبر الماضي على الاستحواذ على "نور بنك" من خلال دخول الشركاء الاستراتيجيين.

كما صادقت في الوقت ذاته على زيادة رأس مال البنك من 6.6 مليار سهم إلى 7.2 مليار سهم من خلال إصدار 651.2 مليون سهم، وتخصيص الأسهم الجديدة لمجموعة "نور للاستثمار المحدودة" و"جهاز الإمارات للاستثمار" كمستثمرين استراتيجيين وإدراجها في سوق دبي.

ومن المتوقع أن تؤدي عملية الاستحواذ والدمج إلى تحقيق أوجه تآزر كبيرة تضمن ربحية وعائدات قوية للمساهمين في السنوات المقبلة