لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 25 ديسمبر 2019 05:30 م

حجم الخط

- Aa +

2 % نسبة النمو المتوقع للناتج المحلي الإماراتي في الربع الجاري

توقع مصرف الإمارات المركزي نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي بنسبة 2% خلال الربع الأخير من عام 2019 وهي نسبة أعلى من تلك المسجلة في الربع الثاني من العام ذاته

2 % نسبة النمو المتوقع للناتج المحلي الإماراتي في الربع الجاري

توقع مصرف الإمارات المركزي نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي بنسبة 2% خلال الربع الأخير من عام 2019 وهي نسبة أعلى من تلك المسجلة في الربع الثاني من العام ذاته والبالغة 1.7%، الأمر الذي يعد مؤشراً على التحسن الكبير الذي يشهده الاقتصاد الوطني بمختلف قطاعاته رغم حالة التباطؤ التي تسيطر على الاقتصادات العالمية.

من المتوقع، وفقاً للمصرف، ارتفاع نسبة نمو الناتج المحلي الحقيقي الكلي إلى 2.3% خلال عام 2019 بدعم من النمو في القطاعين غير النفطي والنفطي على حد سواء.

مجلس الوزراء يعتمد قانوناً لحماية المستهلك في الإمارات

يحقق الحماية للمستهلكين واستقرار الأسعار وفق أفضل الممارسات، ويحد من أية ممارسات قد يكون لها نتائج سلبية على المستهلكين وزيادة الأسعار
 

ويدعم هذا التحسن في مؤشرات النمو التوقعات بارتفاع الإنفاق العام والخاص على مستوى دولة الإمارات بشكل عام، بالإضافة إلى زيادة حجم الاستثمارات قبل بدء معرض إكسبو 2020 وتعافي بعض الاقتصادات الكبرى.

وكان النمو الحقيقي المقدر في الإمارات، بحسب المصرف المركزي، شهد زيادة بنسبة 1.3% على أساس سنوي في الربع الثالث 2019، فيما وصلت نسبة النمو 2.4% خلال الربع الثاني من العام ذاته.

الذهب يقفز فوق 1500 دولار

الذهب يخترق مستوى 1500 دولار للأوقية بدعم من مخاوف النمو، ومكاسب أسواق الأسهم
 

ويضع المصرف المركزي توقعاته لإجمالي الناتج المحلي غير النفطي باستخدام نموذج خاص ومحدد، حيث يتم تفسير النمو على أساس سنوي في إجمالي الناتج المحلي غير النفطي الربعي بالنمو المتأخر على أساس سنوي في إنفاق المالية العامة، والائتمان الربعي، وأسعار مبيعات العقارات في الإمارات، ومؤشر مديري المشتريات والتوظيف.

ويقدر نمو إجمالي الناتج المحلي النفطي على أساس إنتاج الهيدروكربونات، مع الأخذ بعين الاعتبار الأنشطة الأخرى التي تضيف قيمة إلى هذا القطاع.