لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأحد 8 ديسمبر 2019 06:30 م

حجم الخط

- Aa +

111.3 مليار درهم استثمارات البنوك الإماراتية في السعودية ومصر

تصدرت السعودية قائمة أكثر البلدان التي شهدت أعلى زيادة على أساس ربع سنوي في الاستثمارات البنكية الإماراتية

111.3 مليار درهم استثمارات البنوك الإماراتية في السعودية ومصر

واصل مؤشر استثمارات البنوك الإماراتية في كل من السعودية ومصر نهجه الصاعد خلال الأشهر التسعة الأولى من العام 2019 حيث وصلت قيمة هذه الاستثمارات الى 111.3 مليار درهم مع نهاية شهر سبتمبر الماضي بزيادة نسبتها 27.5% مقارنة مع 87 مليار درهم في الفترة ذاتها من العام 2018 .

وشكلت استثمارات البنوك الإماراتية في السعودية ومصر نحو 17.6% من اجمالي استثماراتها في الأسواق الخارجية وذلك بحسب الإحصائيات التي اصدرها مصرف الإمارات المركزي واظهرت أن قيمة الاستثمارات في المملكة المتحدة تتصدر المركز الأول وبقيمة بلغت 69.9 مليار درهم، وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

وتفصيلا تظهر الاحصائيات أن قيمة استثمارات البنوك الإماراتية في السعودية بلغت 65.3 مليار درهم في نهاية الأشهر التسعة الأولى من العام 2019 فيما بلغت قيمتها في مصر نحو 46 مليار درهم خلال فترة الرصد ذاتها.

أبوظبي.. تغريم أمريكية 10 آلاف درهم بسبب نصف غرام مارجوانا

محكمة نقض أبوظبي تقضي على امرأة أمريكية بغرامة 10 آلاف درهم لإدانتها بإحراز (المارجوانا) في غير الأحوال المصرح بها

وتصدرت السعودية قائمة أكثر البلدان التي شهدت أعلى زيادة على أساس ربع سنوي في الاستثمارات البنكية الإماراتية وبواقع 11.8 مليار درهم /22%/ تلاها المملكة المتحدة بقيمة 8.5 مليار درهم /13.9%/ .

من ناحية أخرى، فإن الانخفاضات الثلاثة الأكبر في درجة الانكشاف على الأصول الأجنبية على أساس ربع سنوي تمثلت في جزر كإيمان بقيمة 3.9 مليار درهم وبنسبة 10.1% تلتها الهند بقيمة 1.5 مليار درهم /6.7%/ ومصر بواقع 1.4 مليار درهم/ 5%/.

خدمة سكوتر كهربائي في شوارع عجمان قريباً

سيتم توفير السكوترات قرب مواقف الحافلات بحيث يستطيع كل من استأجرها أن يوقفها في أي مكان من الإمارة.

على صعيد اخر فإن الانكشاف الأكبر على مخاطر الأصول الأجنبية للبنوك الوطنية الإماراتية في الخارج، بما في ذلك الفروع والشركات التابعة لها اعتبارا في سبتمبر 2019 ،تمثل في السعودية بقيمة 75.1 مليار درهم، تليها تركيا بقيمة 62.9 مليار درهم والمملكة المتحدة بقيمة 37.3 مليار درهم يشار الى أن النظام المصرفي الإماراتي يعد الأكبر من حيث الأصول في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ومع نهاية سبتمبر 2019 بلغ اجمالي الأصول القائمة 2.84 تريليون درهم تقريبا بحسب الاحصائيات الصادرة عن مصرف الإمارات المركزي.