لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الخميس 21 نوفمبر 2019 06:00 م

حجم الخط

- Aa +

2.8 مرة زيادة تغطية الاكتتاب في رأس مال الإمارات دبي الوطني

الإمارات دبي الوطني يغلق باب الاكتتاب في الأسهم الجديدة مع ارتفاع طلبات المستثمرين من دولة الإمارات والشرق الأوسط إضافة إلى المستثمرين الدوليين

2.8 مرة زيادة تغطية الاكتتاب في رأس مال الإمارات دبي الوطني

أغلق بنك الإمارات دبي الوطني أمس باب الاكتتاب للأشخاص المؤهلين للاكتتاب في الأسهم الجديدة التي سيتم إصدارها بموجب زيادة رأس مال البنك بقيمة 6.45 مليار درهم.

وقد ارتفعت طلبات المستثمرين من دولة الإمارات العربية المتحدة والشرق الأوسط إضافة إلى المستثمرين الدوليين على حد سواء في الاكتتاب في أسهم زيادة رأس مال البنك مما أدى إلى تجاوز إجمالي الالتزامات الممولة مبلغ 18 مليار درهم إماراتي والتي أدت بدورها إلى زيادة في تغطية الاكتتاب بنحو 2.8 مرة تقريبا، وفقا لوكالة أنباء الإمارات. 

الأحد تداول حق الاكتتاب بأسهم الزيادة في رأس مال بنك الإمارات دبي الوطني

يتيح تداول حقوق الاكتتاب للمساهمين ممن لا يرغبون باستخدام حقهم في الاكتتاب بيع هذا الحق كلياً أو جزئياً في السوق لآخرين يرغبون في الاكتتاب بأسهم الزيادة في رأس مال البنك.
 

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس مجلس إدارة بنك الإمارات دبي الوطني: " إننا نود أن نعبر عن تقديرنا الكبير على الاستجابة المتميزة التي أبداها مساهمو بنك الإمارات دبي الوطني الحاليين في أول طرح حقوق اكتتاب نقوم به كما نشكرهم على دعمهم وثقتهم بالبنك وبمركزه المالي".

واضاف سموه: "إن هذا التجاوب الكبير الذي تلقيناه سيعزز ويدعم ميزانية البنك وسيلعب دورا في مساعدة البنك على تحقيق مزيد من التقدم والتطور وإننا سنواصل رحلة النمو ونستمر بالالتزام الكامل تجاه مساهمي البنك". 

12.5 مليار درهم أرباح بنك الإمارات دبي الوطني خلال 9 أشهر

أعلن بنك الإمارات دبي الوطني ارتفاع أرباحه الى أعلى مستوى منذ أكثر من 3 أعوام، وتشمل هذه النتائج مبلغ 4.4 مليار درهم هي حصيلة بيع حصة في شركة نتورك إنترناشيونال .
 

وتجاوزت طلبات المستثمرين الأجانب في الاكتتاب في أسهم زيادة رأس مال البنك مبلغ 11 مليار درهم إماراتي والتي تساوي 62.6% من إجمالي الالتزامات الممولة من جميع مستثمري بنك الإمارات دبي الوطني في 20 نوفمبر 2019 مدعومة بالزيادة مؤخرا في نسبة مساهمة الأجانب في رأس مال البنك من 5% إلى 20%.

وسيتم استخدام حصيلة حقوق الاكتتاب في تعزيز ودعم القاعدة الرأسمالية للبنك وكذلك في دعم النمو والتطور المستقبلي لأعمال البنك.