إفلاس بنك لبناني بسبب العقوبات الأميركية

اضطر بنك "جمال ترست" اللبناني إلى تصفية نفسه بعد أن فرضت الولايات المتحدة عقوبات عليه الشهر الماضي بدعوى مساهمته في تمويل جماعة حزب الله المدعومة من إيران
إفلاس بنك لبناني بسبب العقوبات الأميركية
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 19 سبتمبر , 2019

رويترز - اعترف جمال ترست بنك اللبناني يوم الخميس إنه اضطر إلى تصفية نفسه بعد أن فرضت الولايات المتحدة عقوبات عليه الشهر الماضي بدعوى مساهمته في تمويل جماعة حزب الله المدعومة من إيران.

وقال مصرف لبنان المركزي إن قيمة أصول جمال ترست بنك وقيمة مساهمته في المؤسسة الوطنية لضمان الودائع ”كافية، من حيث المبدأ، لتسديد كامل ودائع والتزامات“ البنك.

وقال جمال ترست بنك في بيان ”على الرغم من سلامة وضعه المالي... وامتثاله التام للقواعد والأصول المصرفية المحلية والخارجية، اضطر مجلس الإدارة لاتخاذ القرار بالتصفية الذاتية بالتنسيق الكامل مع مصرف لبنان“.

ويقول الموقع الإلكتروني للبنك إن له 25 فرعا في لبنان ومكاتب تمثيلية في نيجيريا وساحل العاج وبريطانيا.

جمال ترست من البنوك الصغيرة نسبيا، إذ بلغ صافي أصوله 1600 مليار ليرة لبنانية (مليار دولار) في نهاية 2017، بحسب التقرير السنوي لأحدث عام توفرت بياناته.

تسعى واشنطن إلى قطع التمويل عن حزب الله، وتأتي العقوبات في إطار مجموعة كبيرة من الإجراءات المناهضة لطهران منذ انسحاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب العام الماضي من الاتفاق النووي العالمي المبرم معها في 2015. 

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة