ساما: تأثير محدود على النمو من الارتفاع المحتمل لأسعار الفائدة بين البنوك السعودية

مؤسسة النقد العربي السعودي تقول إن أي ارتفاع محتمل لأسعار الفائدة المعروضة بين البنوك السعودية في 2019 سيكون له تأثيراً محدوداً على النمو
ساما: تأثير محدود على النمو من الارتفاع المحتمل لأسعار الفائدة بين البنوك السعودية
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 06 أغسطس , 2019

(أريبيان بزنس/ رويترز) - قال مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما/ البنك المركزي) اليوم الثلاثاء إن أي ارتفاع محتمل لأسعار الفائدة المعروضة بين البنوك السعودية في العام 2019 سيكون له تأثيراً محدوداً على النمو.

وقال "ساما" في تقرير إن "أي ارتفاع إضافي في السايبور (أسعار الفائدة المعروضة بين البنوك السعودية) خلال عام 2019 سيؤثر بشكل محدود في النمو المحلي نظراً لمحدودية مستويات الدين في معظم الشركات المدرجة".

وأضافت إن السعودية -صاحبة أكبر اقتصاد عربي- في وضع جيد لمواجهة ضبابية الاقتصاد العالمي، بسبب زيادة الاحتياطيات الأجنبي وانخفاض مستوى الدين العام.

وكانت "ساما" أعلنت مساء الأربعاء الماضي عن خفض أسعار فائدة إعادة الشراء (الريبو) بمقدار 25 نقطة أساس تماشياً مع قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي خفض أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية. وخفضت أيضاً معدل اتفاقيات إعادة الشراء (الريبو)، الذي يستخدم لإقراض أموال إلى البنوك، إلى 275 نقطة أساس من 300 نقطة أساسي.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج