حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 31 Jul 2019 07:15 م

حجم الخط

- Aa +

ارتفاع أرباح البنك الأهلي التجاري السعودي 24%

البنك الأهلي التجاري أكبر مصارف السعودية يسجل زيادة نسبتها 24% في أرباح الربع الثاني بدعم من ارتفاع الدخل من الرسوم والعمولات إلى جانب انخفاض التكاليف

ارتفاع أرباح البنك الأهلي التجاري السعودي 24%

(رويترز) - أعلن البنك الأهلي التجاري، أكبر مصارف السعودية، اليوم الأربعاء أنه سجل زيادة نسبتها 24 بالمئة في أرباح الربع الثاني بدعم من ارتفاع الدخل من الرسوم والعمولات إلى جانب انخفاض التكاليف.

وأعلن البنك تحقيق صافي ربح قدره 2.69 مليار ريال (717.24 مليون دولار) في الربع المنتهي في 30 يونيو/حزيران 2019، مقارنة مع 2.17 مليار ريال في الفترة المقابلة من العام 2018.

وتوقعت المجموعة المالية هيرميس أن يسجل البنك صافي ربح قدره 2.63 مليار ريال في الربع الثاني.

واستفادت البنوك السعودية من ارتفاع أسعار الفائدة وزيادة الطلب على القروض لدعم مشروعات الإسكان والمشاريع المرتبطة بالحكومة.

وقال البنك إن القروض والسلفيات زادت 3.8 بالمئة في النصف الأول من العام على أساس سنوي. ونمت ودائع العملاء 3.1 بالمئة في الفترة نفسها.

وارتفع إجمالي دخل العمليات 8.5 بالمئة لأسباب أهمها زيادة صافي دخل العمولات الخاصة ودخل رسوم الخدمات المصرفية والدخل من تحويل عملات أجنبية ودخل الاستثمارات وانخفاض مصاريف العمليات الأخرى.

ويجري البنك الأهلي التجاري وبنك الرياض محادثات اندماج منذ أواخر 2018 في خطوة من شأنها أن تعزز تقدم البنك الأهلي على أقرب منافسيه عن طريق زيادة أصوله بنحو الثلث.