البنك الأول وساب بعد الاندماج: ثالث أكبر بنك بالسعودية من حيث الأصول

قال رويال بنك أوف سكوتلاند إن استكمال الاندماج بين بنكي ساب والأول يعزز رأس المال الأساسي بواقع 60 نقطة أساس.
البنك الأول وساب بعد الاندماج: ثالث أكبر بنك بالسعودية من حيث الأصول
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 16 يونيو , 2019

(رويترز) - قال رويال بنك أوف سكوتلاند (آر.بي.إس) يوم الأحد إن استكمال الاندماج بين البنك الأول والبنك السعودي البريطاني (ساب) سيؤدي لتخلصه من أصول عالية المخاطر بقيمة 4.7 مليار استرليني (5.9 مليار دولار) وتعزيز رأسماله الأساسي.

وذكر البنك البريطاني في بيان أنه، ومن خلال وحدته الهولندية نات ويست ماركتس، كان جزءا من كونسورتيوم يضم إن.إل.إف.آي وبنك سانتاندير يمتلك حصة إجماليها 40 بالمئة في البنك الأول. وكان آر.بي.إس يملك حصة تعادل 15.3 بالمئة في البنك الأول.

وقال البنك إنه نتيجة لاستكمال الاندماج، سيحقق مكسبا قدره 400 مليون جنيه استرليني نتيجة التخلص من حصته في البنك الأول مقابل أسهم يتلقاها في البنك السعودي البريطاني، فضلا عن خفض الأصول المرجحة بالمخاطر 4.7 مليار جنيه استرليني.

وأشار البنك إلى أن الصفقة ستقود لإطفاء التزامات بقيمة 300 مليون استرليني.

وأضاف أن التغييرات سترفع نسبة رأس المال الأساسي للبنك بواقع 60 نقطة أساس.

وصرح روس مكيوان الرئيس التنفيذي لرويال بنك أوف سكوتلاند في بيان أن الاندماج سيساعد البنك أيضا على التركيز على الأسواق التي يستهدفها.

ويعكف البنك، الذي أنقذته الحكومة البريطانية في 2008 بضخ 45.5 مليار استرليني، على تقليص أنشطته الخارجية منذ الأزمة المالية للتركيز علي أنشطة الإقراض في المملكة المتحدة. 

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة