خطط منصة الأصول الرقمية ديكس في الإمارات العربية المتحدة

تتوقع الشركة أن تقدم خدمات التداول التشغيلية الكاملة في عام 2019 وذلك في دولة الإمارات العربية المتحدة وأسواق دول مجلس التعاون الخليجي والأسواق الأخرى على مستوى العالم.
خطط منصة الأصول الرقمية ديكس في الإمارات العربية المتحدة
الرئيس التنفيذي ومؤسس ديكس - ليون سميث
الأحد, 16 يونيو , 2019

تشهد منصات الأصول الرقمية تحولات عديدة في دولة الإمارات العربية المتحدة كما هو الحال مع شركة ديكس.

وأجاب الرئيس التنفيذي ومؤسس ديكس - ليون سميث، على استفسارات أريبيان بزنس حول نشاط الشركة وإن كان يشمل الأصول الرقمية والمُشفرة العملات المشفرة، و تقديم أمثلة عن ذلك، بالقول:" في المرحلة الأولى، ستقدم DEX  فقط بعض أصول التشفير أو التداول على منصتنا.  لهذه الغرض يجب أن تستوفي أصول التشفير متطلبات تشفير الأصول المقبولة على النحو المنصوص عليه في إرشادات هيئة تنظيم الخدمات المالية FSRA)). وعلى المدى المتوسط  ستخضع  إجراتها للموافقة التنظيمية. سوف تدرج DEX  أصول التشفير الرقيمية الإضافية الى منتصتنا  مع مراعاة الحصول على الموافقات التنظيمية المستقبلية ذات الصلة، ستسعى  DEX أيضاً إلى إدراج الأصول الرقمية الخاضعة للتنظيم مثل الأوراق المالية الرقمية والعقود الآجلة والمشتقات المالية.

وعن ارتباطات الأصول الرقمية لدى الشركة بالمنصات والتداولات العالمية، أجاب قائلا:" ستكون DEX (بورصة الأصول الرقمية) بورصة للأصول الرقمية لدولة الإمارات العربية المتحدة وأسواق دول مجلس التعاون الخليجي والعالم. وستتيح أصولنا الرقمية ميزة  التداول على أساس عالمي ،وذلك وفق  عملية التشفير المنظم ( بورصة الأصول الرقمية)."

وحول خطط الشركة للعام الجاري، أوضح بالقول:" نعمل حالياً مع هيئة تنظيم الخدمات المالية على إصدار وتلبية السوابق الشرطية من أجل الحصول على الموافقة لكوننا هيئة تشفير منظم / تشفير للأصول الرقمية. ووفقاً للموافقة التنظيمية ، نتوقع أن يتم التداول رسميا في بورصتنا في النصف الثاني من 2019 .

يذكر أن منصة الأصول الرقمية ديكس DEX قد حصلت على موافقة مبدئية من سلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي كجزء من النظام الأيكولوجي التنظيمي للأصول الرقمية الذي تولت سلطة تنظيم الخدمات المالية تطويره خلال العام الماضي.


ومن الجدير بالذكر أن DEX ستوفر منصة للمستثمرين على المستويين الفردي والمؤسسي وذلك للاستثمار من خلال بورصة منظمة بالكامل لتداول الأصول الرقمية في نظام بيئي مالي منظم للغاية. حيث ستعمل DEX بمثابة بورصة منظمة ومصرف وصي للأصول الرقمية بموجب إطار تشغيل تشفير الأصول التجارية OCAB كما هو مطبق من قبل سلطة تنظيم الخدمات المالية التي تشرف على جميع أنشطة الأصول والخدمات المالية الرقمية في سوق أبوظبي العالمي. وستكون البورصة بمثابة موافقة على إجراء التبادل المُشفر بالعملات الدولية الكبرى المُقدمة، بالإضافة إلى عمليات الاقتران بالعملات المحلية في أسواق دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي.


ويوضح ذلك سميث  بالقول: "إن الإطار التنظيمي الذي سنته سلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي يضع معياراً جديداً لتنظيم الأصول الرقمية والمُشفرة على نطاق عالمي، فضلاً عن قيام DEX بتوفير منصة آمنة لعملائنا لتداول الأصول الرقمية والمُشفرة بشكل آمن في بيئة منظمة".


وقدمت السلطات القضائية المالية في الولايات المتحدة،  إرشادات حول كيفية التعامل مع الأصول الرقمية في شكل عملات معدنية أو رموز أو غيرها من الأصول الرقمية. ومع ذلك، ونظراً لعدم سن قوانين تشريعية من قبل الكونغرس الأمريكي كقانون اتحادي، فقد ظل العديد من أصحاب المصلحة الأساسيين في النظام البيئي للأصول الرقمية الذي يزاولون أعمالهم في الولايات المتحدة دون أي ضمانات تذكر بشأن الطريقة التي ستنظم بها السلطات التنظيمية المالية النظام البيئي للأصول الرقمية.

ما هي طبيعة نشاط الشركة الحالي، وما هي الأنشطة المستقبلية التي ستقوم بها؟
في البداية، حصلت DEX (بورصة الأصول الرقمية) على موافقة مبدئية من هيئة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي ،باعتبارها بورصة للأصول الرقمية الخاضعة للتنظيم والحافظة أيضاً للأصول الرقمية. تتخذ  DEX (بورصة الأصول الرقمية) من سوق أبوظبي العالمي مقراً لها ،الذي يقع في أبوظبي،دولة الإمارات العربية المتحدة. ستوفر DEX (بورصة الأصول الرقمية) منصة مثالية  للمستثمرين من الأفراد والشركات من فئة المؤسسات للاستثمار من خلال بورصة منظمة بالكامل في الأصول الرقمية ضمن نظام بيئي مالي منظم بدقة.


في ذات الشأن، ستعمل DEX (بورصة الأصول الرقمية)  بمثابة بورصة مالية رقمية و أمين على تلك الأصول ،فضلاً عن كونها تنطوي تحت إطار عمل تشغيل تشفير الأصول (OCAB) ، كما هو مطبق من قبل هيئة تنظيم الخدمات المالية (FSRA) ،التي بدورها تشرف على جميع أنشطة تشفير الأصول والخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي ( ADGM). من جانب آخر، ستعمل هذه البورصة المتطورة على توفير أجراء بديل للتشفير مع العملات الدولية، جنباً إلى جنب مع عمليات الاقتران مع العملات المحلية في أسواق الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج