بنك دبي الإسلامي يستعد للاستحواذ على نور بنك

بنك دبي الإسلامي يستعد للاستحواذ على نور بنك وهو ما يعزز مكانة دبي كعاصمة للاقتصاد الإسلامي ويؤسس أقوى مجموعة مصرفية متوافقة مع الشريعة الإسلامية في المنطقة
بنك دبي الإسلامي يستعد للاستحواذ على نور بنك
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 10 يونيو , 2019

يستعد بنك دبي الإسلامي للاستحواذ على نور بنك، ما يعزز مكانة دبي كعاصمة للاقتصاد الإسلامي ويؤسس أقوى مجموعة مصرفية متوافقة مع الشريعة الإسلامية في المنطقة بموجوادت تصل قيمتها إلى 275 مليار درهم.

وعقد مجلس إدارة بنك دبي الإسلامي إجتماعه بتاريخ 09/06/2019، وقرر رفع توصية إلى الجمعية العمومية للبنك للنظر في الاستحواذ على جميع أسهم نور بنك (100%) وذلك بعد الحصول على كافة الموافقات اللازمة من الجهات الرقابية  المختصة، وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأن أعمال التقييم وفقاً لأحكام قانون الشركات التجارية.

وبعد الانتهاء من عملية الاستحواذ، سيتم دمج وتوحيد عمليات نور بنك ضمن بنك دبي الإسلامي.

قال معالي محمد إبراهيم الشيباني، رئيس مجلس إدارة "بنك دبي الإسلامي": "لقد حقق بنك دبي الإسلامي نجاحاً لا مثيل له على مر السنوات الأخيرة، نتيجة للاستراتيجية الناجحة التي جعلت البنك يتفوق على السوق ويلعب دوراً محورياً في تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة كمركز عالمي للتمويل الإسلامي. ويعد هذا الاستحواذ خطوة أخرى في خططنا الرامية إلى التوسع في المنطقة وخارجها."

وعلق الدكتور عدنان شلوان، الرئيس التنفيذي لمجموعة "بنك دبي الإسلامي" قائلاً: "إن عملية الاستحواذ على نور بنك تتماشى مع استراتيجية النمو المنضبطة والمرنة التي تحقق التوازن المثالي بين حركة النشاط الاقتصادي في السوق واهتمامات المساهمين. لقد كنا دائمًا منفتحين للنمو العضوي وغير العضوي طالما كانت الربحية والعوائد محمية ولا تختلف هذه الصفقة عن ذلك. ستتيح لنا اقتصاديات الصفقة الفرصة للاستفادة من أوجه التعاون، لا سيما كفاءة التكلفة، والرقمنة، وتطوير المنتجات والأعمال، والأهم من ذلك تجربة المتعاملين.

"ومع سجل حافل ومنصة قوية، يمكن للمستقبل أن يكون إيجابياً فقط بالحجم والمدى الإضافيين اللذين سنكسبهما نتيجة لهذا الاستحواذ. سيبقى تركيزنا منصباً على توفير أعلى معايير الخدمة، ونحن ملتزمون بدمج عمليات كلتا المؤسستين في أسرع وقت ممكن وبشكل فعال من أجل توفير تجربة سلسة لقاعدة عملائنا المتزايدة.

من المتوقع أن تسهم كفاءات التكلفة، نتيجةً للاستحواذ، في الربحية وتتيح للبنك الاستفادة من منتجات وخدمات أكثر تنافسية من خلال محفظة متنوعة بشكل متزايد. وبالمثل، من المتوقع أيضًا توفير فرص لدفع الابتكار والإسراع في خطة التحول الرقمي المجموعة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج