لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 29 مايو 2019 02:15 م

حجم الخط

- Aa +

19 مليون دولار كفالة للإفراج عن عارف نجفي مؤسس مجموعة أبراج

خرج عارف نجفي مؤسس مجموعة أبراج من السجن بعد دفع كفالة وصلت إلى رقم قياسي وهو 19 مليون دولار

19 مليون دولار كفالة للإفراج عن عارف نجفي مؤسس مجموعة أبراج

أكد متحدث باسم نجفي أن محكمة بريطانية أرسلت مذكرة إفراج لسجن وندسورث جنوب لندن لإخلاء سبيل نجفي بعد دفع كفالة بلغت قيمتها 18.96 مليون دولار.

وأفرج عن مؤسس أبراج مساء أمس الثلاثاء بحسب متحدث باسم نجفي، الأمر الذي أكدته محكمة ويستمنسر، والذي أشار إلى أن الأسابيع الأخيرة كانت بالغة القسوة على نجفي وعائلته بحسب بلومبرغ وأضاف بالقول:" يؤكد نجفي على براءته ويتوقع أن تتم تبرأته من كل التهم الموجهة إليه".

 تعد قيمة الكفالة أكبر مبلغ سبق أن شهده التاريخ القضائي البريطاني واستغرق جمعه 3 أسابيع منذ منح الموافقة على الكفالة مطلع مايو.

وجرى ضمان الكفالة من قبل ثلاثة ضامنين سددوا قرابة 800 ألف دولار.  وسبق أن شهدت جلسة استماع خلال محاكمة نجفي عرضا منحه القاضي قال فيه إن شروط الإفراج بكفالة عن نجفي تقارب الإقامة الجبرية في منزله ويمكن أن تتضمن تسليم وثائق السفر والبقاء في منزله مع ارتداء سوار إلكتروني يحدد مكانه طوال الوقت.

وكان نجفي يواجه 3 سنوات سجن بسبب إصدار 3 شيكات بدون رصيد في الإمارات وتمت تسوية القضية لكنه يواجه في بريطانيا تهما تتمثل بالتحايل على المستثمرين من خلال تضخيم قيمة أصول أبراج وسرقة مئات الملايين فيما ينفي تلك التهم، ويسعى لمنع تسليمه للولايات المتحدة الأمريكية لمواجهة محاكمة في نيويورك.

وأضطرت أبراج لإعلان إفلاسها بعدما كانت تدير أصولا تصل بمليارات الدولارات، عقب طلب المستثمرين إجراء تدقيق محاسبي للتحقق من إساءة إدارة الأموال في صندوق الرعاية الصحية فيها.

  يذكر أن عارف نجفي هو مستثمر باكستاني، قام بتأسيس مجموعة "ابراج" في عام 2002. وبلغ حجم الاستثمارات المدارة منها نحو 14 مليار دولار.