مؤسسة النقد العربي السعودي: تمكين موقوفي الخدمات سحب 67% من الراتب

أخبار السعودية: طلعت حافظ يؤكد القرار الصادر من مؤسسة النقد العربي السعودي بمنح المواطنین والمقیمین الموقوفة خدماتھم صلاحیة السحب النقدي عبر أجھزة الصراف الآلي سیمكن الموقوف خدماته من سحب 67% من الراتب
مؤسسة النقد العربي السعودي: تمكين موقوفي الخدمات سحب 67% من الراتب
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 12 مايو , 2019

قال الأمین العام للجنة الإعلام والتوعیة بالبنوك السعودیة إن القرار الصادر من مؤسسة النقد العربي السعودي (البنك المركزي/ ساما) بمنح المواطنین والمقیمین الموقوفة خدماتھم صلاحیة السحب النقدي عبر أجھزة الصراف الآلي سیمكن الموقوف خدماته من سحب 67 بالمئة من الراتب على أن یتبقى الثلث لسداد مدیونیاته.

وأوضح طلعت حافظ أن القرار لا یخول لھم استخدام الخدمات الإلكترونیة، لتنفیذ أو سداد الخدمات أو الفواتیر المستحقة علیھم.

وأضاف "حافظ" أن بعض البنوك بدأت فعلیا في تطبیق القرار، إلا أنه تم منح مھلة حتى نھایة الربع الثاني من العام الحالي 2019 لتطبیقه بشكل كامل.

وكان المتحدث باسم البنوك السعودیة طلعت حافظ أكد في وقت سابق أن قرار أحقیة الموقوف خدماتھم في السحب النقدي عبر أجھزة الصراف الآلي سیتم تنفیذه خلال أسبوعین، موضحاً أنه سیشمل جمیع البنوك وجمیع الموقوف خدماتھم دون استثناء.

وكانت الأحوال المدنیة أعلنت بدء تقدیم جمیع خدمات السجل المدني للمواطنین الموقوف خدماتھم عبر حجز موعد إلكتروني، وأوضحت أنه بإمكان المواطنین الموقوفة خدماتھم حجز موعد إلكتروني، ومراجعة أقرب مكتب للأحوال المدنیة للاستفادة من جمیع الخدمات، من بینھا تجدید الھویة الوطنیة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج