حجم الخط

- Aa +

الأثنين 29 Apr 2019 08:15 ص

حجم الخط

- Aa +

الإمارات تبرز عاصمة عالمية لمبيعات العملات الافتراضية

تفوقت الإمارات على الولايات المتحدة الأمريكية في حجم مبيعات السندات الافتراضية رغم أنها لم تكن من بين أكبر 10 أسواق العام الماضي

الإمارات تبرز عاصمة عالمية لمبيعات العملات الافتراضية

أفاد تقرير لـ بلومبرغ أن الإمارات العربية المتحدة برزت مؤخرا عاصمة لمبيعات  السندات الافتراضية (digital tokens) لتستحوذ على ربع كل التمويلات التي تم جمعها هذا العام حتى شهر أبريل الجاري .

وفاقت المبيعات في الإمارات مستوى 210 مليون دولار لتخطف التاج من الولايات المتحدة الأمريكية التي كانت متصدرة السوق على الدوام والتي هوت من المركز الأول عام 2018 إلى المركز السابع في الشهور الماضية بحسب مؤسسة تقييم العملات الرقمية كوين سكدجول CoinSchedule .

 وتظهر البيانات أن الإمارات العربية المتحدة لم تكن بين أول 10 دول في مبيعات العملات الافتراضية العام الماضي لكنها أصبحت تتصدر دول العالم في مبيعاتها حاليا.

ويقول أليكس بالو الرئيس التنفيذي في كوين سكيدجول في رسالة بالبريد الإلكتروني:" نرى  مواصلة للحركة بعيدا عن الولايات المتحدة الأمريكية بسبب المخاوف التنظيمية"، وكانت الجهات التنظيمية في الولايات المتحدة تشدد على الطرح الأولي للعملات الافتراضية التي تعرف بــ ICO  والتي تطالبها بالتسجيل على أنها أسهم أو أوراق مالية. وتتصدر سنغافورة مبيعات العملات الرقمية هذا العام تليها بريطانيا وجزر كايمن بحسب كوين سكيدجول.

وترتبط قفز المبيعات في الإمارات بعمليتي بيع كبيرتين هما GCBIB التي تقوم بتطوير منتجات مصرفية وتأمين لأصحاب العملات الافتراضية، والتي جمعت قرابة 142 مليون دولار، وبولتون كوين، التي تقدم سبيلا للاستثمار بتعدين العملات الافتراضية والعقارات والتي جمعت 67 مليون دولار بحسب المعطيات المتوفرة.

وتحافظ الإمارات في مقدمة تبني العملات الافتراضية، ومع المملكة العربية السعودية تقوم بتجربة عملة افتراضية للبنوك ويعمل سوق أبو ظبي العالمي، وهو مركز مالي تأسس للمساهمة بتنويع الاقتصاد الإماراتي، على إطار تنظيمي لبيئة العملات المشفرة التي تسمح بطرح أولي للعملات الافتراضية.