الرياض توافق على افتتاح فرع لبنك كريدي سويس في السعودية

أخبار السعودية: مجلس الوزراء يوافق على ترخيص لبنك كريدي سويس -ثاني أكبر بنك سويسري- على فتح فرع له في السعودية وهو الترخيص الثاني لبنك دولي في المملكة خلال 2019
الرياض توافق على افتتاح فرع لبنك كريدي سويس في السعودية
كريدي سويس يعد ثاني أكبر بنك في سويسرا
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 24 أبريل , 2019

وافق مجلس الوزراء السعودي على ترخيص لبنك كريدي سويس -ثاني أكبر بنك سويسري- على افتتاح فرع له في المملكة وهو الترخيص الثاني لبنك دولي في السعودية خلال العام 2019.

وأضاف وزير المالية السعودي محمد بن عبدالله الجدعان خلال كلمته اليوم الأربعاء في مؤتمر القطاع المالي في الرياض أنه تم إغلاق صكوك بالريال لمدة 30 عاماً لأول مرة في السوق المحلية.

وأكد "الجدعان" أنه "سوف نخصص الريال السعودي لتلبية الطلب على الصكوك لمدة 30 عاماً".

وأوضح أن الحكومة السعودية عازمة على الإصلاح، ويمكن للمستثمرين الدخول للاستثمار بمجال البنية التحتية والتقنية الفرص متاحة للقطاع الخاص.

وقال أيضاً "لدينا مبادرة لمحو الأمية المالية وزيادة الوعي المالي، والحكومة تتخذ خطوات لتوفير المنتجات".

وانطلقت أعمال مؤتمر القطاع المالي صباح اليوم الأربعاء الذي ينعقد على مدار يومين في مركز الملك عبد العزيز الدولي للمؤتمرات، بمدينة الرياض، برعاية العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

ويشارك بالمؤتمر -الذي تنظمه وزارة المالية،- ومؤسسة النقد العربي السعودي (ساما)- هيئة السوق المالية ومئات قيادات قطاع المال والأعمال محلياً وإقليمياً وعالمياً.

وكان محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي (البنك المركزي/ ساما) أحمد بن عبدالكريم الخليفي توقع في نهاية مارس/آذار الماضي صدور ترخيص لمصرف أجنبي للعمل في السوق السعودية قريباً فيما يجري دراسة طلبين لافتتاح مصرفين محليين وذلك بعد الترخيص أخيراً لمصرف بريطاني.

والبنك البريطاني الذي تمت الموافقة، مؤخراً، على ترخيصه للعمل في السعودية هو بنك ستاندرد تشارترد، وذلك عندما وافق مجلس الوزراء برئاسة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في فبراير/شباط الماضي على الترخيص لفتح أول فروعه في المملكة صاحبة أكبر اقتصاد عربي.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج