«بنك الاستثمار» يقر دخول حكومة الشارقة كمستثمر استراتيجي بـ 1.115 مليار درهم

مساهمو "بنك الاستثمار" يقرون دخول حكومة الشارقة كمستثمر استراتيجي وانتخبوا مجلس إدارة جديد برئاسة الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي.
 «بنك الاستثمار» يقر دخول حكومة الشارقة كمستثمر استراتيجي بـ 1.115 مليار درهم
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 10 أبريل , 2019

وام- أقر مساهمو "بنك الاستثمار" /البنك/ - أحد البنوك التجارية الرائدة في دولة الإمارات ومقره إمارة الشارقة - اليوم دخول "حكومة الشارقة" كمستثمر استراتيجي في البنك وانتخبوا مجلس إدارة جديد برئاسة الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي.

تهدف حكومة الشارقة من خلال استثمارها الاستراتيجي في البنك بقيمة 1.115 مليار درهم إلى تحقيق قيمة طويلة الأجل من أرباح البنك الناتجة عن عملياته الأساسية والاستفادة من مكانته كمؤسسة مالية رائدة تتمتع بإمكانات تجارية قوية وتمتلك قاعدة عملاء واسعة في جميع أنحاء دولة الإمارات.

ومن خلال قرار خاص وافق المساهمون على زيادة أخرى لرأس المال تتعهد بتغطيتها حكومة الشارقة إلى مبلغ مُعيَّن على أن يتم تحديد التفاصيل بما في ذلك توقيت تنفيذ هذه الزيادة في وقت لاحق.

وقال الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مجلس إدارة "بنك الاستثمار" : " نشهد اليوم بداية شراكة استراتيجية متبادلة المنفعة وطويلة الأجل بين بنك الاستثمار وحكومة الشارقة و أولويتنا في هذه المرحلة هي مواصلة العمل على تحسين جودة أصول البنك من خلال تعزيز التحسينات التي أدخلت على عمليات وإجراءات وسياسات إدارة المخاطر وتدعيم معايير التعهد بتغطية إصدارات الشركات وتطبيق أفضل ممارسات إدارة المحافظ ".

وأضاف " نهدف على المدى المتوسط ​إلى إعادة البنك لمسار النمو المربح من خلال وضع خطة استراتيجية تتيح لنا تحسين هوامش الربح التشغيلي والاستفادة من الفرص المجزية من الناحية التجارية " ..معربا عن تطلعه للعمل جنباً إلى جنب مع أعضاء مجلس الإدارة وفريق الإدارة التنفيذية لوضع بنك الاستثمار على طريق نمو مستدام بما يحقق قيمة طويلة الأجل للمساهمين والعملاء والاقتصاد الإماراتي ككل.

من جانبه أكد عمران عبدالله عمران تريم نائب رئيس مجلس إدارة "بنك الاستثمار" الثقة بأن حكومة الشارقة ستضيف للبنك معرفة عميقة وخبرة طويلة بالقطاع اضافة الى دعمها للبنك بمنصة مالية قوية ومستقرة من شأنها الدفع قدماً بالتوجه المستقبلي للبنك.

وبموجب التشكيل الجديد لمجلس إدارة البنك سيتولى الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي منصب رئيس المجلس خلفاً للسيد عمران عبدالله عمران تريم الذي سيصبح نائباً للرئيس.

يشار إلى أن الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي يشغل حالياً رئاسة مجالس إدارة العديد من الشركات والمؤسسات العامة والخاصة في إمارة الشارقة بما في ذلك "مؤسسة الشارقة للإعلام" و "مؤسسة نفط الشارقة الوطنية" و شركة "تلال العقارية".

وسيمثل حكومة الشارقة في مجلس إدارة البنك ثلاثةُ أعضاء جدد هم سعادة وليد إبراهيم الصايغ الذي يشغل حالياً منصب مدير عام دائرة المالية المركزية بالشارقة الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة شركة "الشارقة لإدارة الأصول" وأحمد محمد حمد المدفع رئيس مجلس الإدارة السابق لكل من مركز إكسبو الشارقة وغرفة تجارة وصناعة الشارقة وعمر سيد محمد عمر مستشار مالي أول في دائرة المالية المركزية بالشارقة وعضو مجلس أمناء "مستشفى الجامعة بالشارقة".

كما تم انتخاب فارس حميد بن تريس سعيد المزروعي لعضوية المجلس مدير استراتيجية الإستثمار في "مجلس أبوظبي للإستثمار" عضو منتدب في شركة "مسار سليوشنز".

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج