بنك دبي الإسلامي يدرس الاستحواذ على نور بنك

دبي الإسلامي» يدرس الاستحواذ على «نور بنك
بنك دبي الإسلامي يدرس الاستحواذ على نور بنك
الإثنين, 08 أبريل , 2019

يدرس بنك دبي الإسلامي الاستحواذ على نور بنك، وفق ما نقلته بلومبيرغ عن مصادر  مطلعة قالت إن البنك تشاور مبدئياً مع المساهمين في نور بنك، مضيفة أن المشاورات لا تزال في المراحل الأولى، وقد لا تؤدي إلى صفقة. لكن الصفقة إذا تمت، ستؤدي لإنشاء بنك يمتلك 75 مليار دولار أصولاً. وأفاد المتحدث باسم نور بنك بأن البنك لا يعلّق على تكهنات في السوق.

يأتي ذلك في وقت تنشط يشهد المزيد من الاستحواذات والاندماجات في القطاع المصرفي  بهدف تأسيس  مؤسسات مصرفية كبرى لتمويل المشروعات في المنطقة، فضلا عن رفع الكفاءة وتخفيض نفقات التشغيل.

وتترقب أسواق الخليج صفقات اندماج بقطاع البنوك بين 11 مصرفا تعمل بالمنطقة، بإجمالي أصول تقترب قيمة أصولها من 500 مليار دولار بحسب ما نقلته تقارير أخبارية.

وتضمّ صفقات الاندماج المصرفية في السعودية مصرفي الأهلي التجاري والرياض بإجمالي أصول تقدر بأكثر من 180 مليار دولار، إضافة إلى اندماج مصرفي الأول والسعودي البريطاني بأصول متوقعة 76.7 مليار دولار.

وفي الإمارات تقوم بنوك أبوظبي التجاري والاتحاد الوطني والهلال بمفاوضات لتكوين كيان بأصول 113 مليار دولار، فيما يعتزم بيت التمويل الكويتي الاندماج مع الأهلي المتحد البحريني بأصول 92 مليار دولار.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج