لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأثنين 1 أبريل 2019 12:00 ص

حجم الخط

- Aa +

السلطات السعودية تحذر من رسائل مجهولة المصدر تدعي أنها من بنك محلي

هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات تدعو مستخدمي خدمات الاتصالات المتنقلة في السعودية إلى عدم الاستجابة للرسائل المجهولة الواردة عبر الرسائل النصية القصيرة التي تدعي أنها من أحد البنوك المحلية أو تبلغ المستخدم بفوزه بجائزة مالية

السلطات السعودية تحذر من رسائل مجهولة المصدر تدعي أنها من بنك محلي

جددت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، مساء اليوم الأحد، دعوتها لجميع مستخدمي خدمات الاتصالات المتنقلة في المملكة بعدم الاستجابة للرسائل المجهولة الواردة عبر الرسائل النصية القصيرة (SMS) التي تدعي أنها من أحد البنوك المحلية أو تبلغ المستخدم بفوزه بجائزة مالية.

ودعت "الهيئة"، بحسب وكالة الأنباء السعودية، إلى الإبلاغ عن تلك الرسائل عبر الخدمة المجانية لـ (الإبلاغ عن رسائل الاحتيال)، وذلك بإعادة إرسال الرسالة النصية الواردة للمستخدم إلى الرقم (330330).

وتدعو هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات مستخدمي الاتصالات المتنقلة بين الحين والآخر إلى عدم الانجرار أو الاستجابة للرسائل مجهولة المصدر والتبليغ عنها.

وسلطت وسائل إعلام محلية الضوء، مؤخراً، على حوادث نصب واحتيال تجري في المملكة عن طريق اتصالات هاتفية وهمية من قبل أشخاص يدعون بأنهم موظفي بنوك في السعودية.

وكان المتحدث الرسمي باسم البنوك السعودية طلعت حافظ قال، في وقت سابق، إن الفترة الماضية شهدت انتشار أسلوب جديد للتحايل على عملاء البنوك، من خلال إرسال رسائل نصية وهمية تطلب بيانات البطاقة من أجل تحديثها، وإلا تعرضت للإغلاق.