بعد أنباء الاختراق وسرقة 66 مليون.. بنك الخليجي الكويتي: الخسارة لن تتعدى 0.4% من حقوق المساهمين

أخبار الكويت: أنباء تتحدث عن اختراق هاكرز لبنك الخليج الكويتي وسرقة 20 مليون دينار وهو ما أثار قلقاً في السوق الكويتية وقطاع المصارف إلا أن رابع أكبر بنك في الكويت يقول إن الخسائر لن تتعدى 0.4% من حقوق المساهمين
بعد أنباء الاختراق وسرقة 66 مليون.. بنك الخليجي الكويتي: الخسارة لن تتعدى 0.4% من حقوق المساهمين
أنباء سرقة 20 مليون دينار من بنك الخليج أثارت قلقاً في السوق الكويتية
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 31 مارس , 2019

سعى بنك الخليج الكويتي إلى طمأنة المساهمين بعد عطل في شبكته قال إنه قد يكبد المصرف خسائر تصل إلى 2.8 مليون دينار (9.22 مليون دولار) وأنه في أسوأ الاحتمالات فإن المبلغ لن يتعدى 0.4 بالمئة من حقوق المساهمين.

وقال رابع أكبر بنك في الكويت في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر أمس السبت إنه "بالإشارة إلى إعلان بنك الخليج بشأن خلل تقني في نظام التحويلات الدولية، نود التأكيد بأن حسابات عملاء البنك هي في مأمن ولم تتأثر على الإطلاق. إن هذا الخلل التقني قد يؤدي إلى خسارة لا تتعدى 2.8 مليون دينار كويتي. ونريد أن نؤكد أنه في أسوأ الاحتمالات لن يتعدى 0.4 بالمئة من حقوق المساهمين".

وكانت قد أثير قلق في عطلة نهاية الأسبوع في السوق الكويتية وقطاع المصارف بعد انتشار شائعات-عبر مواقع التواصل الاجتماعي- تفيد باختراق هاكرز لبنك الخليج، وتمكنهم من سرقة حوالي 20 مليون دينار (حوالي 66 مليون دولار).

وبادر البنك على إثر ذلك إلى اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتخفيف هذه الخسارة المحتملة بالتنسيق مع الجهات المعنية داخل وخارج الكويت.

وأكد بنك الخليج التزامه بتقديم الإفصاحات اللازمة حال وجود أي تطورات جوهرية بهذا الخصوص.

وبلغت الأرباح الصافية للبنك الخليج 56.74 مليون دينار في العام 2018 مقارنة مع 48.02 مليون دينار في 2017.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج