ساما: افتتاح مصارف محلية وأجنبية للعمل في السعودية

أخبار السعودية محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي يتوقع صدور ترخيص لمصرف أجنبي للعمل في السوق السعودية قريباً فيما يجري دراسة طلبين لافتتاح مصرفين محليين وذلك بعد الترخيص لبنك ستاندرد تشارترد البريطاني
ساما: افتتاح مصارف محلية وأجنبية للعمل في السعودية
بواسطة أريبيان بزنس
الجمعة, 29 مارس , 2019

توقع محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي (البنك المركزي/ ساما) صدور ترخيص لمصرف أجنبي للعمل في السوق السعودية قريباً فيما يجري دراسة طلبين لافتتاح مصرفين محليين وذلك بعد الترخيص أخيراً لمصرف بريطاني.

وجاءت تصريحات الدكتور أحمد بن عبدالكريم الخليفي على هامش ندوة التأمين الخامسة التي نظمتها اللجنة العامة لشركات التأمين في الرياض مؤخراً تحت شعار "حماية واستدامة".

والبنك البريطاني الذي تمت الموافقة، مؤخراً، على ترخيصه للعمل في السعودية هو بنك ستاندرد تشارترد، وذلك عندما وافق مجلس الوزراء برئاسة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في فبراير/شباط الماضي على الترخيص لفتح أول فروعه في المملكة صاحبة أكبر اقتصاد عربي.

ويعمل في السعودية حالياً 14 بنكاً أجنبياً من خلال فروع محلية تتمثل في كل من بنك الخليج الدولي، بنك الإمارات دبي الوطني، بنك بي إن بي باريبا الفرنسي، بنك الكويت الوطني، دويتشه بنك الألماني، بنك مسقط، بنك البحرين، بنك جي بي مورغان تشيز أن أي الأمريكي، بنك باكستان الوطني، بنك زراعات بنكازي التركي، والبنك الصناعي والتجاري الصيني، بنك قطر الوطني، بنك أبوظبي الأول، وبنك طوكيو ميتسوبيشي يو إف جي.

في حين يبلغ عدد البنوك المدرجة بالبورصة السعودية نحو 12 بنكاً.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج