أبل تنافس البنوك ببطاقة ائتمان بلا رقم

بطاقة تقول الشركة إنها مبنية على البساطة والشفافية وحماية الخصوصية لتساعد الزبائن على الاستمتاع بحياة مالية أكثر صوابا!
أبل تنافس البنوك ببطاقة ائتمان بلا رقم
الثلاثاء, 26 مارس , 2019

كشفت أبل أمس عن مجموعة من الخدمات والمنتجات جاء منها بطاقة أبل التي تقول الشركة إنها إنها مبنية على البساطة والشفافية وحماية الخصوصية لتساعد الزبائن على الاستمتاع بحياة مالية أكثر صوابا!

اللافت في البطاقة أنها لا تستخدم رقما خاصا بها كما هو معهود بالبطاقات الإئتمانية.

وقال تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة أبل أن البطاقة ستحدث أكبر تغيير تشهده بطاقات الائتمان وتجربة استخدامها منذ 50 سنة. وتعتمد البطاقة على منظومة الدفع المعروفة باسم أبل باي Apple Pay وتقدم حوافز مألوفة في هذه البطاقات من حسومات وجوائز على الإنفاق مع مزايا أمنية.

لكن المحللين لم يجدوا ما يبرر هذه المزاعم من كوك فالبطاقة ستطلق صيف هذا العام بالتعاون مع ماستر كارد وبنك غولدمان أند ساكس الذي هو البنك الذي يصدر البطاقة التي تتكامل مع تطبيق محفظة هاتف أيفون وهو أبل واليت Apple Wallet مع خيار بطاقة بلاستيكية منقوشة بالليزر لمن يرغب.

ولا تستدعي البطاقة رسوما سنوية أو رسوما أجنبية لصفقات الشراء وستتيح تتبع الإنفاق عبر الهاتف مع حوافز الاسترداد المعروفة لنسب محددة عند الإنفاق. وتشير سي إن إن إلى أن المحللين والخبراء لم يجدوا ما يبرر الابتكار المزعوم الذي سيحدث تغييرا هائلا، أو على الأقل من المبكر الحكم على ذلك كليا بحسب ليزا إيلي في شركة موفيت ناثانسون التي تشير أن:" المهم هو السؤال هل ستجعل هذه البطاقة الناس يقبلون لمتاجر أبل للحصول عليها فهذه السوق مشبعة جدا بالخيارات الجذابة". ويرى بعض المراقبين أن بطاقة أبل هي مجرد شراكة مألوفة مع بطاقات الإئتمان ولا تقدم ولا تؤخر كثيرا في هذا السوق.

,ويرى تحليل سي إن إن  أن الشركة قدمت مجموعة من الخدمات الرقمية التي تتطلب اشتراكات للتحوط من تراجع عوائدها من بيع أجهزة أي فون.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج