25 مليار دولار تتبخر من قيمة أسهم بوينغ بعد أوامر الرئيس الأمريكي بوقف حركة طائراتها

نقلت سي إن إن أن خسارة أسهم بوينغ بلغت 25 مليار دولار مع هبوط أسهم الشركة قرابة 10% عقب أزمة طائراتها
25 مليار دولار تتبخر من قيمة أسهم بوينغ بعد أوامر الرئيس الأمريكي بوقف حركة طائراتها
الخميس, 14 مارس , 2019

وأشار تقرير سي إن إن ذلك جاء على خلفية قرار الولايات المتحدة تعليق كل رحلات "بوينغ 737 MAX" من نوعي 8 و9. شهدت أسهم "بوينغ" في بورصة نيويورك هبوطا حادا بلغ نسبة 3.1 بالمئة،  حيث وصلت قيمة السهم الواحد إلى 363.84 دولار أمريكي.يأتي ذلك أعلان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في وقت سابق من الأربعاء، أن تعليق رحلات الطائرات المعنية، وقال ترامب، في مؤتمر صحفي عقده اليوم الأربعاء: "سنصدر أمرا طارئا بمنع كل الرحلات لطائرات737 MAX 8 و737 MAX  9".

ترامب أشار إلى أن السلطات الأمريكية أبلغت كل شركات الطيران المعنية، مبينا: "سيتم وقف التحليقات حتى إشعار خاص آخر، وسيجري وقف استخدام كل طائرات بوينغ 737 MAX التي تزال حاليا في الجو بعد هبوطها في مواقع الوصول". 

وذكر ترامب أن "إدارة الطيران الفدرالية الأمريكية تستعد لإصدار بيان مناسب في وقت قريب يوم الأربعاء"، وأضاف مشددا: "إن الأمن يمثل الأولوية الأهم بالنسبة لنا".

وأعرب ترامب عن أسفه من هذه التطورات، معتبرا أن "بوينغ شركة رائعة" وهي تعمل بجهد على حل المشكلة.

كما أشار الرئيس الأمريكي إلى أنه كان يتواصل مع كل من "بوينغ" وعدد من الدول، بينها كندا، على خلفية كارثة تحطم الطائرة التابعة للخطوط الجوية الإثيوبية. 

من جانبها، قالت "بوينغ" في بيان أصدرته تعليقا على قرار الولايات المتحدة، إن الشركة لا تزال تحتفظ بثقتها بطائرات "737 MAX"، لكنها أعربت عن دعمها لإجراءات تعليق رحلاتها.

يذكر أن الشركة توظف قرابة 150 ألف موظف في الولايات المتحدة الأمريكية.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج