بنك أبوظبي التجاري يعلن التشكيلة النهائية لمجلس الإدارة بعد الاندماج

إبلاغ سوق أبوظبي للاوراق المالية عن التشكيلة النهائية لأعضاء مجلس الإدارة للبنك بعد عملية الاندماج
بنك أبوظبي التجاري يعلن التشكيلة النهائية لمجلس الإدارة بعد الاندماج
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 10 مارس , 2019

وام_أبلغ بنك أبوظبي التجاري سوق أبوظبي للأوراق المالية بأسماء التشكيلة النهائية لأعضاء مجلس إدارة البنك بعد عملية الاندماج والتي تضم 11 عضوا برئاسة عيسى محمد السويدي.

وأعلن البنك - في إفصاح أرسله إلى السوق - أن من بين الموضوعات التي تحتاج إلى قرار خاص ويشملها البند الرابع في أجندة عمل الجمعية العمومية المقرر عقدها في تاريخ 21 مارس الجاري هو المصادقة على تشكيلة أعضاء مجلس الإدارة للبنك بعد عملية الاندماج.

ومن المقرر دخول عملية الاندماج بين بنوك أبوظبي التجاري والاتحاد الوطني ومصرف الهلال مرحلة التنفيذ بتاريخ 1 مايو المقبل وذلك بحسب الجدول الزمني الذي تضمنته وثيقة نشرة المساهمين التي أصدرها البنكان الأسبوع الماضي وجرى بموجبها أيضا تحديد تاريخ 20 و21 مارس الجاري لعقد الجمعية العمومية لهما للمصادقة على القرار قبل بدء فترة الاعتراض عليه من قبل الدائنين خلال الفترة من 24مارس وحتى 23 أبريل من العام الجاري.

وعندما يصبح الاندماج نافذا في 1 مايو - كما أُعلن سابقا - فسيتم حل بنك الاتحاد الوطني وسيقوم بنك أبوظبي التجاري بالاستحواذ على كامل رأس المال المصدر لمصرف الهلال من ُمساهمه الوحيد "مجلس أبوظبي للاستثمار" .

يشار إلى أن مجلس إدارة بنك أبوظبي التجاري ومجلس إدارة بنك الاتحاد الوطني أعلنا في 29 يناير من العام الجاري أنهما قد اتفقا على بنود اندماج مقترح بينهما والذي سيتبعه استحواذ بنك أبوظبي التجاري "بصفته البنك الدامج" على كامل رأس المال المصدر لمصرف الهلال حيث ُيشار إلى كل من عملِّية الاندماج والاستحواذ معا بعبارة توحيد الأعمال وسيسفر الاندماج وتوحيد الأعمال عن إنشاء بنك يتمتع بخبرات وإمكانيات مالية عالية للقيام بدور محوري لمساندة الطموحات الاقتصادية لدولة الإمارات العربية المتحدة. 

علما بأن إجمالي أصول الكيان الجديد ستصل إلى نحو 423 مليار درهم فيما تبلغ قيمة الودائع 285 مليار درهم و265 مليار درهم للقروض والسلفيات للعملاء. 

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج