الإمارات: ثقة المستهلك ترتفع في الربع الأخير من 2018

زيادة 54% في إجمالي الثقة المالية في الإمارات
الإمارات: ثقة المستهلك ترتفع في الربع الأخير من 2018
الثلاثاء, 15 يناير , 2019

سجل مؤشر تتبع ثقة المتسهلك لدى موقع  يلا كومبير، وهو الموقع الخاص بمقارنة المنتجات المالية في الإمارات، زيادة بلغت  54% في إجمالي الثقة المالية في الإمارات مما يشير لتجاوز السكان لتأثير ضريبة القيمة المضافة وتعافيهم من نفقات الصيف العالية التي قد لعبت دورا في تخفيض ثقتهم بالربع الثالث من العام.

واستطلع الموقع أكثر من 1200 مقيم في الإمارات حول الوضع المالي وموقفهم تجاه العمل، ويأتي هذا الاستطلاع وفقا استطلاعات مشابهة أجريت في كل فصل من العام.


وكشف مؤشر الثقة زيادة بلغت 54% لدى هؤلاء الذين عبروا عن ثقة أكبر حول أوضاعهم المالية مقارنة بأحوالهم قبل 12 شهر مضت (22% شعروا بالثقة مقابل 14% في الربع الثالث) وترجعت نسبة من يشعرون بثقة أقل بمعدل 22% حيث بلغت نسبتهم 51% ممن عبروا عن قلقهم في الربع الثالث. كما أظهر مؤشر الربع الرابع أن المقيمين في الإمارات يشعرون بقدرة أكبر على التعامل مع تأثير قيمة الضريبة المضافة في التضخم. وفي الربع الثالث، جهد 27% لتدبير أمورهم بسبب ضريبة القيمة المضافة، وفي الربع الرابع بلغت نسبة هؤلاء 16%  فقط، أي تراجعت نسبة هؤلاء بمعدل 40%.


وتعليقا على النتائج قال المدير المالي لشركة يالا كومبير جوناثان رولينج إنه أمر رائع أن نرى استعادة الثقة والعودة بل تجاوز المستويات التي شهدناها مطلع 2018، فمع نفقات العطلة الصيفية واستحقاقات أقساط المدارس ندرك أن مخاوف المستهلك سترتفع حول شؤونهم المالية، وتظهر نتائج استطلاع الرأي أن الثقة عادت خاصة وأن تأثير الضريبة قد تم امتصاصه وأصبح الناس يشعرون بالتفاؤل إزاء زيادة محتملة في الراتب.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج