لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأثنين 24 سبتمبر 2018 10:30 ص

حجم الخط

- Aa +

تعطل الصرافات الآلية في السعودية بسبب حريق

الشركة المشغلة لخدمة الدفع الإلكتروني في السعودية (مدى) تؤكد أن حريقاً أصاب أحد مصادر الطاقة المشغلة لمركز البيانات الرئيسي تسبب بانقطاع الخدمة في جميع أنحاء المملكة

تعطل الصرافات الآلية في السعودية بسبب حريق

أعلنت الشركة المشغلة لخدمة الدفع الإلكتروني في السعودية (مدى) أن حريقاً أصاب أحد مصادر الطاقة المشغلة لمركز البيانات الرئيسي تسبب، أمس الأحد، بانقطاع الخدمة في جميع أنحاء المملكة.

وقالت الشركة، في بيان، أمس الأحد "نعتذر لعموم العملاء على انقطاع خدمات الدفع الإلكتروني، هذا الصباح، بسبب حريق أصاب أحد مصادر الطاقة المشغلة لمركز البيانات الرئيسي، وقد تمت السيطرة على الحريق وإعادة الخدمة جزئياً من خلال مركز العمليات الاحتياطي".

وأضافت أن "مدى" وعدت عملاءها بإعادة الخدمة تدريجياً "لضمان عدم تأثر أنظمة البنوك بأي من هذه الإجراءات".

وتعطلت في وقت سابق من أمس الأحد خدمة الصرافات الآلية (ATM) في بنوك السعودية، وكذلك نقاط البيع من خلال البطاقات الذكية.

وترتبط كافة أجهزة الصرف الآلي وأجهزة نقاط البيع في جميع أنحاء المملكة بشبكة مدفوعات مركزية، تقوم بدورها بإعادة توجيه العمليات المالية المنفذة بواسطتها إلى الجهة المُصدِرة للبطاقة.

وسجلت الشبكة، خلال النصف الأول من العام الحالي، أكثر من 469 مليون عملية مالية بقيمة إجمالية فاقت 113 مليار ريال (حوالي 30 مليار دولار)، وذلك من خلال أكثر من 18 ألف جهاز صرف آلي تعود ملكيتها لنحو 13 بنكاً مدرجاً بالبورصة السعودية، وما يزيد عن 324 ألف جهاز نقطة بيع تنتشر في مختلف أنحاء المملكة.

وأكد أمين عام لجنة الإعلام والتوعية المصرفية، المتحدث باسم البنوك السعودية طلعت حافظ، بحسب صحيفة "الوطن" المحلية، انقطاع خدمات الدفع الإلكتروني، صباح أمس الأحد، وذلك بسبب حريق أصاب أحد مصادر الطاقة المشغلة لمركز البيانات الرئيسي.

وأكد "حافظ" أنه تمت السيطرة على الحريق، وإعادة تشغيل الخدمة جزئياً من خلال مركز العمليات الاحتياطي، موضحاً أنه سيتم إعادة الخدمة تدريجياً لضمان عدم تأثر أنظمة البنوك بأي من هذه الإجراءات.