الكشف عن تقنيات رقمية جديدة بالقطاع المصرفي

’إيميريكو‘ تسلّط الضوء على تقنياتها الرقمية الخاصة بالقطاع المصرفي من منصة قمة الابتكار المصرفي في الشرق الأوسط
الكشف عن تقنيات رقمية جديدة بالقطاع المصرفي
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 19 سبتمبر , 2018

استعرضت ’إيميريكو‘ حلولها الرقمية المتقدمة التي من شأنها رفع الكفاءة التشغيلية ومعايير خدمة العملاء لدى المؤسسات المالية والمصرفية، وذلك في إطار الدورة الثامنة من قمة الابتكار المصرفي في الشرق الأوسط، والتي أقيمت في 17 و18 سبتمبر في فندق ’روضة البستان‘ بدبي.

وتهدف حلول ’إيميريكو‘ إلى دعم القطاع المصرفي في مساعيه لتحقيق الرقمنة الكاملة، ولاسيما في هذه الأوقات التي يعيش خلالها تحولات جذرية عبر اعتماد تقنيات مبتكرة تعيد تعريف منهجيات عمله.

وبحسب بيان صحفي وصل أريبيان بزنس، تضمنت الحلول التي استعرضتها كلاً منV3 Cockpit Smart VTM وV3 Mobility؛ حيث يجمع V3 Cockpit Smart VTM بين مزايا الصرافات الآلية التقليدية مثل سحب وإيداع الأموال من جهة، والخدمات المباشرة على غرار تقديم طلبات الحصول على القروض، وفتح الحسابات المصرفية، واستصدار الشيكات الفورية وبطاقات الائتمان/الخصم من جهة أخرى.

بينما يمثّل V3 Moility مع الآيباد الأداة النموذجية لتجربة مصرفية أسرع وأبسط والتفاعل مع العملاء في أي مكان في العالم، ليقدّم الخدمات ويستقطب العملاء بشكل سلسل، وبما يتوافق مع بطاقات ’يوروباي‘ و’ماستركارد‘ و’فيزا‘ (ويرمز للثلاث بـEMV) من أجل تسهيل عمليات الدفع والتعاملات المصرفية اعتماداً على تقنية الترميز المدمجة به.

كما عرّفت ’إيميريكو‘ الزوّار على خط حلولها المحمولة مع إطلاق حاسبها اللوحي الذي يعمل بنظامي ’ويندوز‘ أو iOS مع منظومة مدمجة للدفعات المتكاملة، وبطاقات هيئة الإمارات للهوية، ومزايا التحقق من البصمات، علماً أن هذه الحلول مزوّدة بميزة الإدارة بالأجهزة المحمولة (MDM)، ومزايا أمنية من معيار (PCI-DSS) التي تضمن التكامل بكل سهولة مع أي بوابة للدفعات.

ويمتاز جهاز Express Mini VTM الجديد بقدرته على إصدار الشيكات الفورية وبطاقات الائتمان، مع ميزة إجراء مقابلات الفيديو. ويُشار إلى أن ’إيميركو‘ تعتزم أيضاً الكشف عن تقنيتها الروبوتية الجديدة للخدمة الذاتية في القطاع المصرفي، وذلك في سياق مشاركتها بالدورة القادمة من المنتدى العالمي للمصارف الإسلامية المنعقدة في البحرين يومي 26 و27 نوفمبر القادم.

وقال فرانسيس لاي، الرئيس التنفيذي لـ’إيميريكو‘: "في ظل ما يشهده القطاع من تحولات رقمية دائمة، من الأهمية بمكان أن تعتمد البنوك هيكليات أكثر مرونة وذكاء تساعدها في الحفاظ على تنافسيتها فيما تنتقل من الخدمات التقليدية إلى الرقمية، مع جعل العملاء محور التركيز الرئيسي بهدف بلوغ هذه الغاية. ولا بد من إنشاء بنية تحتية رقمية راسخة الأسس باستخدام الحلول التي تدعم البنوك في تعزيز كفائتها التشغيلية وترشيد استهلاك الموارد والحد من التكاليف. إذ سيساعد ذلك البنوك في التركيز على تقديم تجارب أفضل للعملاء في العصر الرقمي. ونحن حريصون على اغتنام الفرصة التي تتيحها القمة لاستعراض حلولنا المبتكرة والمميّزة التي نوفرها لمساعدة القطاع المصرفي على تحقيق مزيد من النمو والنقلات النوعية، لاسيما وأن الشرق الأوسط تعتبر من أهم أسواق النمو بالنسبة لنا".

وكانت حلول ’إيميريكو‘ قد حصدت العديد من الجوائز الهامة مثل جائزة "الشركة الملهمة" من ’بيزوورلد‘، وجائزة "الالتزام بالجودة" من ’بي آي دي وورلد‘، وجائزة "أفضل مشروع" من الجمعية الأوروبية للأعمال، وجائزة "أفضل الممارسات" من الجمعية الأوروبية لأبحاث الجودة (EQSR)، وجائزة ’آيزو 9001 2015‘ (MY17/02512) من هيئة خدمات الاعتماد في المملكة المتحدة (UKAS)، واعتماد Validation v3.2 من معايير أمن البيانات في تطبيقات الدفعات (PA-DSS).

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج