3.1 مليار دولار خسائر تيسلا بسبب ظهور رئيسها التنفيذي يدخن الماريجوانا

مؤسس شركة تسلا إيلون ماسك يثير عاصفة انتقادات بسبب تدخينه الماريجوانا وأسهم الشركة تتهاوى 6%
3.1 مليار دولار خسائر تيسلا بسبب ظهور رئيسها التنفيذي يدخن الماريجوانا
بواسطة أريبيان بزنس
السبت, 08 سبتمبر , 2018

تهاوت أسهم شركة تيسلا  6% عقب انتشار لقطات لمؤسس الشركة إيلون ماسك تظهر تدخينه الماريجوانا  في لقاء إذاعي.

وأثار ن ماسك عاصفة من التغريدات الجمعة على موقع تويتر بعد ظهوره في مقطع فيديو على حساب الإذاعي الكوميدي جو روغان في  "يوتيوب" وهو يدخن لفافة تحوي مخدر المارجوانا.

الملياردير البالغ من العمر 47 عامًا قضى ساعتين ونصف في برنامج إذاعي مصور في وقت متأخر من يوم الخميس ناقش فيه كل شيء من الذكاء الاصطناعي وتأثيره على البشرية إلى رماة اللهب ووسائل الإعلام الاجتماعية.

وخلال اللقاء دخن رجل الأعمال الأمريكي لفافة قال إنها تحتوي على مزيج من التبغ والمارجوانا، ذات الإستخدام المشروع في ولاية كاليفورنيا حيث سجل البرنامج.

وعن هذا الجدل لم تعلق شركة السيارات الكهربائية.

وعرف موسك بمواقفه المثيرة للجدل حيث سبق وأن فاجأ المستثمرين قبل شهر بتغريدة قال فيها إنه حصل على تمويل لشراء الشركة الخاصة مقابل 420 دولارًا للسهم الواحد. ثم تراجع عن خطته قائلا إن تسلا كانت أفضل حالا كشركة عامة.

وأثار سلوك الملياردير مخاوف بشأن تسييره الشركة من طرف المحللين في وول ستريت الذين دعوا إلى تعيين مسؤول أخر لدعم عمليات تسلا والوقوف مع المستثمرين. وتراجعت أسهم تيسلا بعد هذا الجدل بـ 1.3 في المئة في التعاملات قبل إغلاق البورصة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج