لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 29 يناير 2020 07:30 م

حجم الخط

- Aa +

روح جديدة: معرض للفنانة التجريدية رويدا حكيم

روح جديدة: معرض يضم لوحات مرسومة بالألماس والأحجار شبه الكريمة للفنانة التجريدية رويدا حكيم

روح جديدة: معرض  للفنانة التجريدية رويدا حكيم


أقامت الفنانة التجريدية رويدا حكيم، المقيمة في دبي، معرض خاص مع بداية عام ٢٠٢٠ لعرض أعمالها التعبيرية الجذابة الجديدة، وهذه المرة تحمل لوحاتها "روح جديدة" بصمة ماسية  وهي المرة الأولى  التي تستخدم فيها الأحجار الماسية في لوحات فنية، كما أنّ معرض "روح جديدة" يضمّ أيضاً لوحات أخرى  رسمت بأحجار شبه كريمة.

خلال العام الماضي نظمت رويدا حكيم العديد من المعارض في دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها منها في دار سوذبيز في دبي و في كاروسيل دو لوفر باريس عرضت فيها لوحاتها التعبيرية التي تحكي فيها عن الصلة الخاصة مع العالم الطبيعي، والمناظر الطبيعية الصحراوية الجميلة  لدولة الإمارات، والعمران الحضاري لمدينة دبي ، المدينة المتميزة بأبراجها العالية وتصاميمها المختلفة التي تضيء سماء الليل.

تميزت أعمال الفنانة التجريدية رويدا حكيم باستخدام أوراق الذهب منها عيار 24 قيراط بطرق وأشكال مختلفة، منها تجده على شكل شريط ذهبي، وفي لوحات أخرى على شكل نقاط أنيقة تضيف الحياة والرونق وعمق التعبير للوحاتها التجريدية. وفي خطوة جديدة حرصت رويدا أن يكون معرضها القادم "روح جديدة" مميزاً وبإضافات جديدة وسباّقة من خلال استخدامها للألماس الحقيقي والأحجار شبه الكريمة إلى جانب أوراق الذهب.



وأكدت رويدا حكيم قائلة: " تتضمن لوحاتي الجديدة رسائل عن الطبيعة والرفاهية والحب" ومن المعروف عن رويدا استخدامها للعديد من المعادن في لوحاتها السابقة بما فيها الفضة والنحاس وأوراق الذهب عيار 23 و24 قيراط، وبحماس شديد تضيف قائلة:" لأول مرة أستخدم الألماس الحقيقي والأحجار شبه الكريمة في لوحاتي، وأتطلع بشوق كبير لعرض لوحاتي الجديدة بمعرضي الجديد (روح جديدة)".

ومن ضمن هذه الأعمال الفنية لوحة بعنوان "حالة حب" تستحضر فيها أسلوباً مشابهاً للوحتها "ليالي دبي" التي تضمنت طبقات رقيقة وكبيرة تعبيرية من الطلاء الأسود ممزوجة بشرائط براقة ولامعة من أوراق الذهب و الأحجار الماسية . وبالإمعان في اللوحة سيتمكن المرء من رؤية كلمات الحب والنفس المكتوبة بأحرف عربية، وقد حرصت رويدا من خلال أعمالها الفنية بشكل تدريجي على دمج رسائل مخفية بلوحاتها بحيث يتوجب على الناظر للوحة التوقف والتمعن للحظات لاستنتاج الرسالة المرجوة من لوحاتها المبهرة. 

وفي لوحة أخرى، مستوحاة من الأشجار في حديقتها خارج فيلتها في دبي، دمجت فيها أوراق الذهب مع الطلاء الأكريليكي و الأحجار شبه الكريمة وأوضحت رويدا قائلة: "لقد ألهمتني حركة الفرشاة وحركة أوراق الذهب أثناء انتقالهما في نفس الوقت برسم لوحات خاصة بي، إن عملية الرسم بالنسبة لي متزامنة مع إحساسنا بالآخرين وإحساس الآخرين بنا، إنه عمل العطاء والحب. "

هذه بعض الأعمال التي ستبدأ عام 2020 بنفحات تلائم التغيير الإيجابي والتجديد. ويضم معرض الفنانة التجريدية رويدا حكيم أيضاً لوحة الرسائل الصامتة، والتي تتجاوز كونها مجرد رسالة مكتوبة بسيطة، من خلال ضربات فرشاة رويدا القوية والاستخدام  المشع لأوراق  الذهب، حيث الشعور بالطاقة النابضة - وهي طاقة تتمنى أن توفر أملاً جديداً وحباً دائماً وروحاَ نابضة بالحياة في العام المقبل وإلى الأبد.

وبالإضافة ءالى موهبتها الفنية وشغفها بالرسم،  تتميز رويدا حكيم بعالم ريادة الأعمال، حيث أنها تدير العديد من الشركات العقارية في دبي بالإضافة إلى شركة رويدا للتصميم الداخلي، وهي شركة تصميم راقية مقرها دبي متخصصة في التصميمات الداخلية الفاخرة والتي من خلالها كانت تبيع لوحاتها مباشرة إلى عملائها من عشاق الفن والتصميم الداخلي.
أما مدينة دبي فهي الحاضنة الأولى  لأعمال الفنانة التشكيلية رويدا حكيم، وأول  معرضا خاصاً لأعمالها الفنية إحتضنته صالة سوذيبيز دبي حيث عرضت أعمالها الفنية لجميع محبي اللوحات ومتذوقي الفن من العامة.