لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 8 يناير 2020 04:30 ص

حجم الخط

- Aa +

سلطان القاسمي يعلن إنشاء «جائزة الشارقة للنقد الشعري الأدبي»

أعلن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، إنشاء «جائزة الشارقة للنقد الشعري الأدبي»، مخصصة للدراسات المعنية بالنقد الشعري.

سلطان القاسمي يعلن إنشاء «جائزة الشارقة للنقد الشعري الأدبي»

وام- أعلن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، إنشاء «جائزة الشارقة للنقد الشعري الأدبي»، مخصصة للدراسات المعنية بالنقد الشعري.

بالإضافة إلى دورها في نقد قصائد الشعراء الشباب وتقييم إبداعاتهم الشعرية للارتقاء بإنتاجاتهم الشعرية ووضع الشعراء الشباب على الطريق الصحيح، وتأتي الجائزة في إطار حرص سموه على كل ما من شأنه خدمة الشعر العربي والارتقاء بالمواهب الشعرية والشعراء، خاصة جيل الشباب.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع صاحب السمو حاكم الشارقة بضيوف مهرجان الشارقة للشعر العربي في دورته الـ 18 صباح أمس الثلاثاء بدارة الدكتور سلطان القاسمي. 

بالفيديو .. 425 قطعة أثرية نادرة يهديها حاكم الشارقة لمصر

أهدى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة جمهورية مصر العربية 425 قطعة أثرية مصرية نادرة من عصور متعددة
 

واستهل صاحب السمو حاكم الشارقة لقاءه بالترحيب بضيوف مهرجان الشارقة للشعر العربي، مشيراً سموه إلى أننا نستطيع اللحاق بالركب الحضاري الذي نشاهده في البلدان الأخرى في اهتمامها بمجالات الشعر والثقافة.

تأجيل حفلة محمد عساف وعمر عبد اللات في الشارقة بسبب الأحوال الجوية

بسبب الأحوال الجوية غير المستقرة، أعلن عن تأجيل حفلة الفنانين محمد عساف وعمر عبد اللات على مسرح المجاز في الشارقة إلى 24 يناير
 

وأعرب سموه عن سعادته في أن الشعر العربي لم يتعرض للتشوية أو الضياع، لكونه وضع في أيدٍ أمينة ممثلة في بيوت الشعر في الوطن العربي التي سعت للنهوض بالشعر العربي وخدمة الشعراء وإبداعاتهم الأدبية، وامتدت لتشمل مختلف ضروب الثقافة.

بدورهم، قدم ضيوف مهرجان الشارقة للشعر العربي شكرهم الجزيل على ما يوليه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، على جهوده الكبيرة ومبادراته المتواترة في خدمة الثقافة والشعر والشعراء العرب، مثمنين مبادرة سموه في إنشاء جائزة تُعنى بالنقد الشعري، والتي تعد فريدة من نوعها في العالم العربي.