لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

السبت 21 ديسمبر 2019 06:00 م

حجم الخط

- Aa +

لأجل أبوظبي.. الكشف عن جدارية مستوحاة من عام التسامح

بمساحة تبلغ أكثر من 2000 متر مربع وارتفاع يصل إلى 14 متراً، تُصوِّر اللوحة الجدارية، التي رسمها الفنان البرازيلي الشهير "إدواردو كوبرا"، وجوهاً من مختلف الجنسيات والأعراق تعيش بتناغم في الإمارات

لأجل أبوظبي.. الكشف عن جدارية مستوحاة من عام التسامح

كشفت دائرة البلديات والنقل رسمياً عن عمل فني جديد من الأعمال الفنية المتعددة المقرر تنفيذها في منطقة مرسى البطين ويتمثل لوحة جدارية للفنان البرازيلي الشهير إدواردو كوبرا، وذلك ضمن مبادرة "لأجل أبوظبي" التي أطلقتها الدائرة.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات، تُصوِّر اللوحة الجدارية، التي رسمها الفنان البرازيلي الشهير "إدواردو كوبرا"، وجوهاً من مختلف الجنسيات والأعراق التي تعيش بتناغم ووئام في دولة الإمارات العربية المتحدة، بشكل يرمز لتنوّع وحيوية المجتمع الإماراتي وتجسيده قيم التسامح والاحترام والسلام بين جميع الثقافات. 

وقد اعتمد "إدواردو كوبرا" في عمله الإبداعي الجديد أسلوبه الفني الشهير الذي يوظّف التداخل المركّب بين الألوان الزاهية والخطوط العريضة الغامقة. 

1.5 مليون تصويتا حتى الآن لاختيار الهوية الإعلامية المرئية للإمارات

1.5 مليون مشاركة من 130 دولة و2000 مدينة بعد مرور 3 أيام على انطلاق التصويت لاختيار الهوية الإعلامية المرئية لدولة الإمارات
 

ويعد عمل "كوبرا" هذا الأول من نوعه ضمن سلسلة من الأعمال الفنية التي أبدعها عدد من أبرز الفنانين العالميين لتطوير الأبعاد الفنية والجمالية لشوارع أبوظبي كجزء من مبادرة "لأجل أبوظبي".

وقال سعادة محمد الخضر، المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الاستراتيجية بدائرة البلديات والنقل: "ضمن مشاركتنا في برنامج أبوظبي للمسرعات التنموية "غداً 21"، تسعى مبادرة "لأجل أبوظبي" لتقديم إبداعات فنية وجمالية لمجتمع أبوظبي ..يكتسب هذا العمل الفني المميز للفنان العالمي "إدواردو كوبرا" مكانة خاصة في مجال الجداريات العامة؛ فبمساحة تبلغ أكثر من 2000 متر مربع وارتفاع يصل إلى 14 متراً فهو يعتبر الأكبر من نوعه في المنطقة". 

من جانبه أعرب سعادة سلطان المطوع الظاهري، المدير التنفيذي لقطاع المشاركة المجتمعية والرياضة في دائرة تنمية المجتمع عن فخر دائرة تنمية المجتمع باختيار صور الهوية المؤسسية لديها، لكي تكون جزءاً من هذه المبادرة المجتمعية التي تبرز الجوانب الجمالية والإبداعية في إمارة أبوظبي. علاوة على ما في هذه المبادرات من إضافة لمسة فنية إلى سلسلة المباني والتي تعد تحفا معمارية تجعل أبوظبي أحد أجمل المدن في العالم.

طرق دبي تفتتح غدا المرحلة السادسة من مشروع الطرق المؤدية لإكسبو

تفتتح هيئة الطرق والمواصلات غداً الأحد المرحلة السادسة من مشروع تطوير شبكة الطرق المؤدية لمعرض إكسبو 2020، وتتضمن تطوير تقاطع شارع الإمارات مع شارع إكسبو
 

من جانبه قال الفنان العالمي إدواردو كوبرا : "احتفالاً بعام التسامح، استخدمنا صوراً لأناس حقيقيين يعيشون هنا في أبوظبي ويمثلون جوهر التنوع الثقافي الغني والتسامح والسلام والوحدة التي تتميز بها أبوظبي". 

وأضاف: "أبوظبي مكان فريد من نوعه، حيث تعلمت الكثير عن الثقافة والتنوع الواسع للجنسيات والأعراق والأديان التي تتميز بها الإمارة ودولة الإمارات العربية المتحدة عموماً، ويعكس عملي الفني هنا في البطين هذه الأفكار والمفاهيم بشكل واضح، إذ إنه لا يهم من أين أنت أو كيف تبدو، وستجد التسامح والاحترام والسلام داخل التنوع الذي يميز أبوظبي".