لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأثنين 9 ديسمبر 2019 10:30 م

حجم الخط

- Aa +

وفاة المخرج المصري سمير سيف عن عمر ناهز 72 عاما

وفاة المخرج المصري سمير سيف إثر أزمة قلبية مفاجأة ومن المعروف أن المخرج سمير سيف يشغل منصب رئيس المهرجان القومي للسينما.

وفاة المخرج المصري سمير سيف عن عمر ناهز 72 عاما

توفى منذ قليل المخرج الكبير سمير سيف إثر أزمة قلبية مفاجئة، حسب ماذكرت وسائل إعلام مصرية، ومن المعروف أن المخرج سمير سيف يشغل منصب رئيس المهرجان القومي للسينما.

ونعت إدارة مهرجان الاسكندرية للفيلم القصير المخرج السينمائي الكبير #سمير_سيف  رحمه الله  "وتتقدم إدارة المهرجان بخالص العزاء لعائلته واصدقائه و لزملائه". 

وكان آخر أعماله الفيلم العربي" أوغسطينوس بن دموعها"، والذى جمع من خلاله مجموعة كبيرة من فنانى الوطن العربي، منهم عائشة بن أحمد من تونس، بالإضافة إلى كل من أمين بن سعد وعماد بن شندي وبهية الراشدي ونجلاء بن عبد الله وعلي بن نور، ورؤية هنري عوني وقصة: عماد دبور وسيناريو وحوار سامح سامى، وموسيقي سليم دادة.

رأس الخيمة.. إقبال كبير على تذاكر حفل العشاء الغنائي ليلة رأس السنة

يعتبر حفل العشاء الغنائي من أبرز ملامح احتفالات رأس السنة الجديدة، بمشاركة شمس الأغنية العربية نجوى كرم، والمطرب وليد الشامي
 

سمير سيف هو واحد من أهم مخرجي السينما المصرية، الذين قدموا أعمالا شديدة التميز مع كبار النجوم مثل "المشبوه"، للزعيم عادل إمام وسعاد حسنى.

«سفينة» أول منصة إلكترونية خاصة بتسويق المنتجات المصرية

إطلاق أول منصة إلكترونية مصرية خاصة بالمنتجات المحلية، في استجابة لآمال المصنعين المصريين لوصول منتجاتهم إلى السوق الدولي.
 

وبعد النجاح الكبير لهذا الفيلم، قدم العديد من الأفلام الهامة للزعيم عادل إمام منها "النمر والأنثى"و"الهلفوت"و"احترس من الخط" و"شمس الزناتى"، وتعاون مع النجم الكبير الراحل محمود عبد العزيز فى فيلم "سوق المتعة"، ومع النجم الكبير الراحل أحمد زكى فى فيلم "معالى الوزير"، وتعاون مع النجم الكبير الراحل نور الشريف فى فيلمى "غريب فى بيتى" و"عيش الغراب". 

ولد المخرج سمير سيف في 23 أكتوبر عام 1947، وتخرج في المعهد العالي للسينما عام 1969 بتقدير امتياز ليتم تعيينه بالمعهد، وعمل مساعدًا في بداياته الفنية لعدد من كبار المخرجين مثل شادي عبدالسلام، يوسف شاهين وحسن الإمام.