حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 3 ديسمبر 2019 12:15 م

حجم الخط

- Aa +

إلزام الفنانة شيرين بالغناء فقط إثر تصريحاتها في الرياض عن الرجال والعوانس

نقابة المهن الموسيقية المصرية تمنع المغنية المصرية شيرين عبد الوهاب من الإدلاء بأي تصريحات خلال حفلاتها إثر تصريحاتها في موسم الرياض عن الرجال والعوانس

إلزام الفنانة شيرين بالغناء فقط إثر تصريحاتها في الرياض عن الرجال والعوانس

أصدرت نقابة المهن الموسيقية المصرية بياناً أمس الإثنين منعت فيه المغنية المصرية شيرين عبد الوهاب من الإدلاء بأي تصريحات خلال حفلاتها الغنائية والالتزام بالغناء فقط.

وأوضح البيان أن تصريحاتها الأخيرة في الرياض "اعتبرها كثيرون استفزازية، لا تقصد من ورائها شيئاً، وأن هذه طبيعة شخصيتها العفوية".

وأضافت النقابة التي يترأسها الفنان هاني شاكر أن شيرين فنانة كبيرة تتمتع بموهبة لا مثيل لها في مصر والعالم العربي، إلا أن تصريحاتها العفوية لا يفهمها الكثيرون ويعتبرونها استفزازية ومسيئة لهم، مشيرة إلى أن النقابة ستقف ضد أي تجاوز سواء من شيرين أو أي فنان آخر، لأن مواقع التواصل الاجتماعي تشكل "أداة ضغط على النجوم، ومرتادو هذه المواقع لا يتدخلون في نوايا البشر".

فيديو: تصاعد حرب الدخان الجديد في السعودية

منذ أسبوع وموقع تويتر المفضل لدى السعوديين يضج بالحديث حول الدخان الجديد الذي يصفه كثير من المدخنين بأنه مغشوش وهو ما دفع كثير من وسائل الإعلام المحلية إلى تسليط الضوء على المسألة التي أثارت غضباً لدى مدمني السجائر

السعودية ترغب بمفاجأة أسواق النفط العالمية قبل إدراج أرامكو

منظمة أوبك وحلفاءها يعتزمون زيادة تخفيضات إنتاج النفط وسريان الاتفاق حتى يونيو 2020 على الأقل إذ تريد السعودية القيام بمفاجأة إيجابية للسوق قبل إدراج شركة أرامكو

وقالت صحيفة "عكاظ" السعودية ليل أمس الإثنين إن البيان جاء على خلفية تعرض شيرين "لانتقادات لاذعة، بعدما أثارت استياء متداولين سعوديين خلال حفلها الذي أحيته يوم الجمعة الماضي، ضمن فعاليات موسم الرياض، وقالت إنها تعرضت لهجوم حاد إثر تغزلها بالرجال، وأعادت القول إن المرأة عليها إطاعة الرجل لأن (الرجال دول عسل وسكر). ثم قالت مخاطبة جمهورها من النساء (مش عارفة إيه اللي مزعلهم كده أكيد دول عوانس)".

وقبل نهاية حفلها الذي كان يبث على قناة ام بي سي السعودية، تصدر هاشتاك (#اخرسي_يا_شيرين) الترند السعودي في موقع تويتر، وانهالت عليها الانتقادات التي طالبتها بالاعتذار للنساء غير المتزوجات التي وصفتهن بـ "العوانس"، وطالبوها أيضاً بالاكتفاء بالغناء خلال حفلاتها، وعدم التكلم في المواضيع الاجتماعية مع جمهورها.

وهذه ليست المرة الأولى التي تغضب فيها شيرين فئة من السعوديات على مواقع التواصل، فأثناء حفل أحيته في الرياض منتصف نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، حضت شيرين النساء على طاعة الرجال، ما دفع كثيرات لإطلاق وسوم ضدها، وخاطبت جمهورها آنذاك ممازحة "بما أننا لا نستطيع الاستغناء عن الرجال، فمن الأفضل أن نسمع كلامهم، لماذا نعذبهم؟ خلاص رفعنا الراية البيضاء".

وجاءت تصريحات شيرين متسقة مع كلمات أغنيتها "الراية البيضاء" التي تقر فيها الحبيبة بضعفها وعذابها في غياب حبيبها، وتعالت صيحات الجمهور احتجاجاً على تعليق شيرين التي حاولت بعدها استرضاء الحاضرين، قائلة "أنا امرأة مثلهن ولا يمكنني الإساءة لهن. فالنساء قويات أيضاً".