حجم الخط

- Aa +

الخميس 28 نوفمبر 2019 05:00 م

حجم الخط

- Aa +

مواكبة لاحتفالات اليوم الوطني الإماراتي وحفل مباشر للنجم حسين الجسمي على MBC1

تحت شعار #عزكم_عزنا سلسلة وثائقية عن تاريخ الإمارات، وحلقة خاصة من "كلام نواعم" عن الإمارات أرض النجاح والفرص، وحفل مباشر للنجم حسين الجسمي ومواكبة مستمرة لنشاطات وفعاليات هذا اليوم على MBC1

مواكبة لاحتفالات اليوم الوطني الإماراتي وحفل مباشر للنجم حسين الجسمي على MBC1

 تحت شعار "عزكم عزنا"، واحتفاء باليوم الوطني الـ 48 لدولة الإمارات العربية المتحدة ، تحفل شاشة  MBC1 ببرمجة خاصة تتضمن أفلاماً وثائقية عن تاريخ الإمارات في مختلف الميادين والقطاعات، وتغطيات مباشرة على الهواء مع تقارير وضيوف للحديث عن المناسبة، بالإضافة إلى حلقة خاصة من برنامج "كلام نواعم" تقدّمها مهيرة عبد العزيز بعنوان "الإمارات دولة النجاح والفرص"، وأخيراً وليس آخراً، نقل مباشر لحفل النجم الإماراتي حسين الجسمي.

مواكبة اليوم الوطني الإماراتي وفعالياته بين دبي وأبو ظبي والرياض

من ثلاث مدن وعلى امتداد نحو 9 ساعات متواصلة، يتولى وجوه MBC المتواجدون في مختلف المواقع تغطية المناسبة، كما يزورون المشاهدين في منازلهم.

ويشهد يوم الإثنين 2 كانون الأول/ديسمبر تغطية من إمارة دبي والعاصمة أبو ظبي، بالإضافة إلى العاصمة السعودية الرياض التي ستكون حاضرة في المشهد.

يشارك في التقديم كل من: يوسف الغنامي، تغريد الهويش، سامي جميل، علي الغفيلي، غوى ابراهيم، نرجس العوامي، مالك الروقي، وحمود الفايز.

أما من الرياض، فتتوزع التغطية بين الاستديو وبوليفارد العاصمة، هذا بالإضافة إلى نقل مشترك بين MBC1 وقناتي دبي وأبو ظبي لأبرز الفعاليات، بموازاة مجموعة من التقارير والريبورتاجات عن الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان أول رئيس لدولة الإمارات العربية المتحدة، والشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم أبوظبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبو ظبي، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وحاكم إمارة دبي.

كما تتضمن التغطية تقرير أم الإمارات الشيخة فاطمة بنت مبارك الكتبي، زوجة رئيس الإمارات الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وأم ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد بن سلطان آل نهيان. بالإضافة إلى تقرير عن تهاني الجنود الإماراتين في الحد الجنوبي مع عبدالله الشهري، وغيرها من التقارير.

وفي دبي، يُعرض تقرير عن الإكسبو 2020، هو أحد المعارض الدولية، الذي تستضيفه إمارة دبي بين 20 تشرين الأول/أكتوبر 2020 و10 نيسان/إبريل 2021، إضافة إلى عرض لتغريدات وأخبار منوعة عن المناسبة، واستقبال لضيوف من الوجوه العامة ومن الأوساط الفنية والإعلامية والاجتماعية والرياضية والثقافية وغيرها. 

عروض مبهرة للألعاب النارية تستضيفها أبرز الوجهات في دبي احتفاء باليوم الوطني الـ 48 لدولة الإمارات العربية المتحدة

وذلك ضمن العديد من الأنشطة والفعاليات التي تنظمها المؤسسة بهذه المناسبة.
 

تاريخ الإمارات العربية.. أرض الإيمان والوحدة 

سلسلة وثائقية تتحدث عن دولة الإمارات التي تقع في قلب شبه الجزيرة العربية، ووصولها لأن تكون في طليعة الدول العربية تقدماً، في عدة أجزاء بعنوان "تاريخ الإمارات العربية"، ترصد الاكتشافات الأثرية الجديدة التي توضح المدى الحقيقي لتاريخ هذه الأرض والبالغ 125 ألف عام. وتوثق السلسة لحضارة كانت في ذروة ازدهارها وتحتل موقعاً متقدماً في تاريخ العالم كواحدة من أقدم المراكز التجارية التي تورّد النحاس إلى بلاد ما بين النهرين واللؤلؤ إلى روما قبل الميلاد.

تجمع السلسلة بين أحدث التقنيات الفنية وإعادة تركيب المشاهد والصور الدقيقة تاريخياً باستخدام الكمبيوتر والرسوم المتحركة المبتكرة، واللقطات البانورامية للمواقع الأثرية.. كل ذلك لإبراز هذا الفصل الاستثنائي من تاريخ المنطقة.

في هذا السياق، تحمل الحلقة الأولى عنوان "ترويض الصحراء"، وتتطرق إلى الابتكارات القديمة التي تكمن وراء بعض أكثر الصور ارتباطاً بهذه المنطقة، كقوافل الجمال والواحات الخضراء. وتكتشف العديد من الطرق المبتكرة الأخرى التي تغلّب بها سكان الإمارات على  مدى 125 ألف عام على تحديات الحياة في واحدة من أقسى البيئات الطبيعية.

وتروي الحلقة الثانية بعنوان "تسيُّد المحيط"، قصصاً عن استخدام أهل الإمارات القدامى لموقعهم الفريد على الخليج لإيجاد موارد ثمينة وإقامة روابط تجارية مع العالم، من الغواصين الأوائل الذين خاطروا بحياتهم من أجل حصاد اللؤلؤ من أعماق البحار إلى التجار الذين تواصلوا مع أعظم الحضارات في التاريخ، من روما إلى الصين.

فيما تغطي الحلقة الثالثة بعنوان "صعود المدن الكبرى" الأحداث والقوى الرئيسية التي أدت في السنوات الـ 500 الأخيرة إلى تألق وبروز دولة الإمارات العربية المتحدة التي نراها اليوم من صعود القبائل إلى التدخل الاستعماري للبريطانيين واكتشاف النفط والجهود الحثيثة من أجل تكوين دولة جديدة.

تتضمن الحلقة الرابعة، بعنوان "الإيمان"، جولة على أبرز المعتقدات وكيفية اجتماع الناس على مدى آلاف السنين واشتراكهم في طقوس واحدة واعتناق الأديان الكبرى، وكيفية زرع بذور التقبّل لجميع الأديان اليوم. فيما تغوص الحلقة الخامسة والأخيرة بعنوان "الاتحاد" في مسألة اتحاد الشعب من أولى تحالفاتهم والصعوبات القاسية التي واجهوها حتى بناء الإمارات الحديثة. 

تخفيضات لمنتجات وخدمات من «اتصالات» بمناسبة اليوم الوطني للامارات

تزامناً مع احتفالات الإمارات باليوم الوطني، تخفيضات الجمعة الخضراء لمنتجات وخدمات من اتصالات لمدة خمسة أيام
 

كلام نواعم.. الإمارات أرض النجاح والفرص

يُخصّص برنامج "كلام نواعم" حلقة كاملة لمناسبة اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، بعنوان "الإمارات أرض النجاح والفرص"، التعايش والمساواة، الانتفاح والريادة، الاستثمار والعولمة. تبدأ الحلقة بعرض تقرير عن ميزات الإمارات كأرض للانفتاح والاستثمار من خلال مقابلة مع ياسر قرقاوي المدير التنفيذي للمهرجان الوطني للتسامح ومدير إدارة البرامج والشراكات في وزارة التسامح، وهو مدير إدارة الفعاليات الثقافية في وزراة الثقافة وتنمية المعرفة.

تستقبل مهيرة عبد العزيز الإعلامي والمستشار الاقتصادي هزاع المنصوري، للإضاءة على الفرص الاستثمارية التي توفرها الإمارات، وعن سبب وصفها بأرض النجاح واستقطابها للشركات العالمية الضخمة، والتسهيلات التي تقدمها للمستثمرين. ثم تسلّط الحلقة الضوء على أحد أضخم المعارض الدولية التي ستقام على أرض الإمارات Expo 2020، وهو الحدث المنتظر خلال الأشهر القليلة المقبلة، مع نجيب العلي الرئيس التنفيذي  للمعرض.  

كما تطرح الحلقة ملف عنوانه "المرأة الإماراتية.. نجاح متواصل"، هي التي حصلت على عضوية نصف المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي، وحققت نجاحات في مجالات الثقافة والاقتصاد والاستثمار وحتى في قطاع الرياضة، حيث قطعت الرياضة النسوية أشواطاً  طويلة على جميع الأصعدة. وتتابع الحلقة الموضوع مع ندى النقبي المدير العام لمؤسّسة الشارقة لرياضة المرأة، فضلاً عن تقرير مع الإعلامية الإماراتية منى المري نائب رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين والمدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة دبي.

أخيراً وليس آخراً، تستضيف الحلقة ماكس هايوارد المعروف بـ Max of Arabia، وهو شخصية فاعلة ومؤثرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما أصبح جزءاً من النسيج الإماراتي ويتقن اللغة العربية واللهجة الإماراتية، وعن تحوّل الإمارات إلى أرض للعيش الكريم والتعايش.

هذا بالإضافة إلى تقرير مع إيزابيل بالهول، المدير التنفيذي لمؤسّسة مهرجان طيران الإمارات للآداب وعضو اللجنة الوطنية العليا للتسامح.

حفل الجسمي

وفي سهرة اليوم الوطني ، يُعرض حفل فني للنجم الإماراتي حسين الجسمي ضمن فعاليات وأنشطة هذا اليوم، التي أعلنت عنها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، وذلك في منتجع لا مير (La Mer).

·       تُعرض التغطية الخاصة باليوم الوطني الإماراتي على MBC1، يوم الإثنين 2 ديسمبر، في تمام الساعة 08:00 صباحاً بتوقيت غرينتش، 11:00 صباحاً بتوقيت السعودية.

·        تُعرض سلسلة الأفلام الوثائقية "تاريخ الإمارات" على MBC1، الجمعة 29 والسبت 30 نوفمبر، وفي تمام الساعة 06:00 مساءً بتوقيت السعودية، والإثنين 2 ديسمبر في تمام الساعة 07:00 مساءً بتوقيت السعودية.

·       تُعرض حلقة خاصة من برنامج "كلام نواعم" لمناسبة اليوم الوطني على MBC1، الأحد 1 ديسمبر في تمام الساعة 06:30 مساءً بتوقيت غرينتش، 09:30 ليلاً بتوقيت السعودية.

·       يُعرض حفل النجم حسين الجسمي على MBC1، الإثنين 2 ديسمبر، في تمام الساعة 08:00 مساءً بتوقيت السعودية.