لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

السبت 5 أكتوبر 2019 06:15 م

حجم الخط

- Aa +

محمد بن راشد يهدي «قصتي» لأبطال تحدي القراءة العربي وهذه رسالته لهم

مفاجأة مفرحة من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للأبطال الـ 16 المتنافسين في التصفيات النهائية من تحدي القراءة العربي، إذ أهدى كل واحد منهم نسخة بتوقيع سموه من كتاب "قصتي"

محمد بن راشد يهدي «قصتي» لأبطال تحدي القراءة العربي وهذه رسالته لهم

وام- شهدت الحلقة الثانية من البرنامج التلفزيوني «تحدي القراءة العربي» مفاجأة مفرحة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، للأبطال الـ 16 المتنافسين في التصفيات النهائية من التحدي، إذ أهدى سموه كل واحد منهم نسخة موقعة من كتاب «قصتي».

ويرصد الكتاب رحلة سموه في خدمة الوطن الممتدة طوال 50 عاماً، ويعرض لمحطات تاريخية فارقة وأحداث مضيئة ومؤثرة في مسيرة دبي والإمارات، وذلك على شكل سيرة ذاتية تنسج في خمسين قصة رحلة الإنسان والقائد ويتشابك فيه الشخصي بالوطني والإنساني.

وكتب سموه في الإهداء الموقع على كل نسخة من الكتاب، والموجه باسم كل بطل من أبطال التحدي الـ 16 المتوجين باللقب في 14 بلداً عربياً: «أهديك هذه القصص آملاً أن تجد بين سطورها ما يضيف إلى مستقبل وطنك الجميل».

وأدخلت هذه المفاجأة السرور والفرح على قلوب المتسابقين الذين أبدوا امتنانهم لهذه اللفتة الكريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم. 

وفي الحلقة الثانية من البرنامج التلفزيوني، الذي يعرض كل جمعة على قناة MBC1، ازدادت حدة المنافسة بين الأبطال الـ 16، إذ يعد الفوز في هذه التحديات الطريقة الوحيدة لضمان الانتقال إلى المراحل اللاحقة من التصفيات، وكذلك ضمان الظهور على شاشات التلفزيون في الحلقات اللاحقة من البرنامج.

وشهدت الحلقة تقسيم الأبطال الـ 16 إلى فريقين، بواقع ثمانية في كل فريق، وضم الفريق الأول كلاً من: الموريتانية أم النصر مامين، السعودي فهد شجاع الحابوط، الأردنية شيماء قحطان أحمد قزاقزة، المصرية الشيماء علي بسيوني، الكويتي عبدالعزيز الخالدي، العمانية سمية بنت سامي المفرجية، الجزائرية نعيمة كبير، واللبنانية لبنى حميدة جمال ناصر.

بينما ضم الفريق الثاني كلاً من: الإماراتية مزنة نجيب، التونسية آية نور الدين، السودانية هديل أنور الزبير، السعودية جمانة سعيد المالكي، المغربية فاطمة الزهراء أخيار، المصرية رنيم سمير حمودة، الفلسطيني عمر المعايطة، والبحرينية بشرى عبدالمجيد أسيري.