مجلة العمارة الدولية تفوز بجائزة محمد مكية

فوز مجلة العمارة IJIA جائزة محمد مكية المعمارية الشرق أوسطية
مجلة العمارة الدولية تفوز بجائزة محمد مكية
الأحد, 15 سبتمبر , 2019

أعلنت جائزة محمد مكية المعمارية الشرق أوسطية عن فوز المجلة الدولية للعمارة الإسلامية  the International Journal of Islamic Architecture (IJIA)، وهي دورية نصف سنوية تصدر في الولايات المتحدة الأمريكية، وتنشر مقالات خاضعة لمراجعات الزمالة حول التصميم المدني والهندسة المعمارية و عمارة المساحات للعالم الإسلامي وتغطي الشرق الأوسط وأجزاء من أفريقيا وآسيا مع مناطق يشملها انتشار الدين الإسلامي بأبعاده العالمية.

وجرى اختيار المجلة الدولية للعمارة الإسلامية ضمن القائمة القصيرة للمرشحين للجائزة والتي جاءت من 40 مرشحا بما فيهم المهندس العماني علي جعفر اللواتي ومنصة أربيسك في الإمارات ومن مصر بناء هابيتات التي تعكف على تطوير سبل بديل لتطوير العمارة في الريف المصري، ومنصة سيربانيزم السورية لإعادة البناء وغيرهم.



يذكر أنه يتم تقديم جائزة محمد مكية لشخصية العام المعمارية الشرق أوسطية، لأفضل شخصية أو جهة ساهمت بشكل كبير في تطور العمارة ودراستها في فترة محددة.  وتعتبر جائزة محمد مكية جزء من Tamayouz Excellence Award program والتي تهدف إلي عرض أفضل ما في الهندسة المعمارية. سميت الجائزة باسم الدكتور محمد صالح مكية، المهندس المعماري العراقي العظيم الذي كان تأثيره وأهميته أكبر بكثير من أعماله المبتكرة، تم الإعلان عن هذه الجائزة في عام 2014، بمناسبة عيد ميلاد الدكتور محمد مكية المائة.
جائزة محمد مكية هي احدث فئة اطلقتها جائزة تميّز كجزء من برنامج جوائزها السنوي الذي يحتفي سنوياً بأفضل ما في العمارة العراقية. الجائزة الجديدة استحدث بأسم المعماري العراقي الكبير الدكتور محمد صالح مكية الذي تعدت اسهاماته اعماله التصميمية التي اثرت بيئة العراق المبنية، وقد اعلن عن الجائزة بمناسبة ميلاده المائة اثناء حفل توزيع جوائز تميّز السنوي 2014

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة