بليكس تتصدر مع انتشار منصات سرية لبث الفيديو والمحتوى على الإنترنت

كشف موقع ذافيرج عن انتشار سري لشبكات مجانية لبث المحتوى والتي تقترب من القرصنة غير الشرعية كما هو الحال مع شبكة بليكس Plex والتي تجذب مشتركين وجدوا فيها منصة تغنيهم عن دفع النقود لقاء اشتراكات بخدمات بث محتوى (ستريمنغ مثل هولو ونتفلكيس وأمازون) لتبادل الأفلام والموسيقى لتشغيلها على أي منصة
بليكس تتصدر مع انتشار منصات سرية لبث الفيديو والمحتوى على الإنترنت
الأربعاء, 24 يوليو , 2019

 تتراوح المواد التي تجدها على شبكة بليكس بين البث الحي والمسلسلات التلفزيونية والأفلام وعروض الإنترنت وغيرها، فيما بدأت الشركة بتقديم برامج خاضة لتبادل الملفات بحسب الموقع.

يتألف برنامج الشركة الذي تصفه الشركة بأنه نعيم للوسائط الرقمية لقاء 40 دولار سنويا،  من قسمين الأول يرتب الملفات لديك في كمبيوترك والثاني لتبادل الملفات (يسمى برنامج المستفيد client-side، اي الذي يعتمد على برنامج الخادم الذي ينظم الملفات داخليا) ليتيح لك مشاركة أفراد عائلتك وأصدقاءك بما لديك من محتوى في كمبيوترك أو هاتفك الجوال لبثه رقميا لهم من أي مكان وإلى أي مكان دون أي متاعب في قابلية التشغيل.

الجانب المقلق في بليكس هو أن البرنامج قانوني لكن الملفات والوسائط  لدى مستخدميه قد تكون مقرصنة وقد تكون محمية بقانون الملكية الفكريةـ ولا تمنع الشركة ذلك لكنها لا تؤيده أي انها تتجاهل هذا الجانب.

تتنوع شرائح مستخدمي بليكس بين مجموعات تتراوح بين أفراد عائلة واحدة أو عشرات من الأصدقاء أو حتى آلاف من المشتركين في شبكة واحدة من بليكس.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة