مقاضاة المغنية اللبنانية مريام فارس لمنعها من دخول مصر

أثارت فارس غضب المصريين بتصريحات اعتبرت مهينة بحق مصر
مقاضاة المغنية اللبنانية مريام فارس  لمنعها من دخول مصر
الثلاثاء, 25 يونيو , 2019

نقل موقع الرأي اليوم نبأ رفع المحامي المصري، سمير صبري، دعوى “مستعجلة” لمنع المغنية اللبنانية ميريام فارس من دخول مصر، عقب تصريحها في المغرب، الذي اعتبره البعض يسيئ لمصر.

وأدلت المغنية ميريام فارس خلال مهرجانات «موازين الدولية» في المغرب،  تصريحات مثيرة للجدل عندما بررت غيابها عن مصر بقولها «... قبل إندلاع الثورة كنت أحيي حفلات هناك، لكن مع توقف الحفلات، وأنا في هذا الوقت كنت كبرت وأصبح أجري كبيراً. بالبلدي «بقيت تقيلة على مصر».

وجاء في الدعوى: “زيادة أجر مريام فارس ليس مبررا لتقول إنها صارت ثقيلة على مصر… الفترة الأخيرة شهدت مشاركة العشرات من نجوم الغناء العالميين في حفلات مصرية وأغلبهم تقاضوا أضعاف ما تتقاضاه ميريام”.
وأضافت الدعوى: “أجر (الموسيقار العالمي) ياني في حفلتي الأهرامات تخطى المليون دولار، ومعظم نجوم الصف الأول في لبنان أقاموا حفلات في مصر مثل إليسا ونانسي وراغب علامة وحتى العظيمة ماجدة الرومي وقائمة طويلة، والكل يعلم أنهم يتقاضون أجورا كبيرة تفوق مريام بكثير”.
وهاجم عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي الفنانة التي يرى البعض أن مصر كان لها فضل كبير عليها.

لكن هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية النقاط على الحروف بحسب صحيفة الأخبار اللبنانية التي لافتت إلى أنه نفى الأخبار التي إنتشرت حول منع دخولها مصر. ولفت في تصريحات إعلامية إلى أن ميريام إتصلت به وشرحت له ما كانت تقصده بكلامه. وتابع: «نعتبر ما بدر من ميريام زلة لسان، وبعد اعتذارها لن تتخذ النقابة أي إجراء ضدها. نحن لا نتصيّد الأخطاء لزملائنا، نحن نحبهم جميعاً ونحترمهم والموضوع انتهى لهذا الحدّ».

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة