حجم الخط

- Aa +

الأحد 3 مارس 2019 05:15 م

حجم الخط

- Aa +

فتاة لعائلة سيريلانكية تفوز بلقب أذكى طفل

نيشي أوغالي فتاة في الثانية عشر من العمر فازت أمس بلقب أذكى طفل في بريطانيا

فتاة لعائلة سيريلانكية تفوز بلقب أذكى طفل

نجحت نيشي أوغالي وهي طفلة في الثانية عشر من أصول سيريلنكية في اقتناص لقب أذكى طفلة في بريطانيا -Child Genius- بعد أن تمكنت من النجاح باختبار إملاء تضمن آخر سؤال فيه كلمة صعبة وهي neurohypophysis ( النخامى العصبية ) الذي عرضته القناة الرابعة في بريطانيا أمس.

وكانت أوغالي وهي من مدينة أودنشو في تامسايد بمانشستر من بين أصغر الأشخاص الذين سجلوا أعلى معدلات ذكاء ممكنة إذ أحرزت نجاحا مدويا باختبارات منظمة مينسا التي تتضمن نوعي تقييم يقيس الأول مهارات التفكير، فيما يتضمن الثاني قراءة وفهم رسوم بيانية وصور لتقييم المنطق البصري والمكاني.

تقول أوغالي إنها تتمنى أن يلهم فوزها الفتيات لينافسوا في مجالات يهمن عليها الذكور -و فتاة الـ 12 سنوات تفوق مستويات ذكاء كل من ستيفن هوكينغ وأينشتاين ذكاء اللذان يعتقد أن مستواهما ضمن حدود 160 نقطة في اختبار معادل الذكاء فقد سجلت نيشي أوغالي، أعلى المعدلات الممكنة بإحرازها 162 درجة في الاختبار الأول المعروف باسم  درجة Cattell III B.

وتعيش نيشي مع والديها نيلانجا وشيرومي، وهما مهاجرين من سريلانكا جاؤوا إلى مانشستر عام 2001. ويقال والدها إنها بدأت تتعلم القراءة والكتابة في سن مبكرة وأصبحت بارعة في الرياضيات.

ومن أسهل الأسئلة التي أجابت عليها  سؤال عن أول عملية زراعة قصبة هوائية سنة 2011 باستخدام جزء من جسد مريض فما هو هذا الجزء؟