حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 27 فبراير 2019 12:45 م

حجم الخط

- Aa +

جائزة سوني، مقيم في الإمارات يخطف الفوز

الروماني بول-فلاد إيبور (29 سنة)، فاز بالجائزة الوطنية مشاركا عن دولة الإمارات العربية المتّحدة

جائزة سوني، مقيم في الإمارات يخطف الفوز
صورة فلاد لمشهد في ناميبيا!

أعلنت اليوم منظمة التصوير العالمية وسوني واللتان تدعمان عشاق التصوير الفوتوغرافي في 62 دولة حول العالم، عن أسماء الفائزين بالجوائز الوطنية لعام 2019. وضمّت القائمة المصوّر بول-فلاد إيبور الذي فاز بالجائزة الوطنية لدولة الإمارات العربية المتّحدة بحسب بيان صحفي.

يذكر أن الجائزة المخصصة للسعودية فازت بها مصورة أمريكية تدعى نيري كوكس عن الصورة أدناه.

وقع الاختيار على صورة إيبيور التي تحمل عنوان آفاق لا نهاية لها Endless Horizons بدون الكشف عن اسم المصوّر كأفضل صورة فردية التقطها مصوّر مقيمٌ في دولة الإمارات العربية المتّحدة، وشاركت في الفئة المفتوحة لجوائز سوني العالمية للتصوير.


إيبيور مهندسٌ رومانيٌ يقيم ويعمل في دبي. وإلى جانب اهتمامه بالعزف على الكمان والفنون الجميلة، إيبيور مصورٌ شغوف. تم التقاط هذه الصورة الرائعة في حديقة ناميب-ناوكلوفت الوطنية في ناميبيا. ويعلّق إيبيور قائلاً: "لم يسبق لي أن رأيت مثل هذه الأرض الشاسعة والبرية والتي لم يمسها أحد تقريباً". أمّا حماسة المصور وشغفه في التصوير الفوتوغرافي فينبعان من قراءته لمجلة ناشيونال جيوغرافيك عندما كان في سنّ المراهقة.


وفي حديثه عن فوزه بالجائزة الوطنية عن دولة الإمارات العربية المتّحدة، يقول إيبيور: "أتذكّر أنني توقفت لبضع دقائق محدقاً ببريدي الإلكتروني وأعيد قراءة الرسالة مراراً وتكراراً. دوامة من الذكريات غزت بصري لأنّ ما كان حلماً بالنسبة لي أصبح أخيراً حقيقة ".


وبصفته فائزاً بالجائزة الوطنية، يحصل إيبيور على أحدث معدات التصوير الرقمي من سوني. ويُعرض إلى ذلك العمل الفائز في معرض جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي في لندن في الفترة الممتدة من 18 أبريل وحتى 6 مايو، كما ويتمّ نشره في كتاب جوائز 2019.


تنظّم جوائز سوني العالمية للتصوير منظمة التصوير الفوتوغرافي العالمية وتعتبر الجوائز واحدة من أهم الفعاليات العالمية في مجال التصوير الفوتوغرافي. ونشهد هذه السنة النسخة الثانية عشر من الجوائز وهي تُنظّم بالشراكة مع سوني، الراعي الرئيسي، وتتضمّن أربع مسابقات هي فئة التصوير الاحترافي (لمجموعة من الأعمال)، والفئة المفتوحة (لصورة فردية)، وفئة الطلاب (للمؤسسات التعليمية) وفئة الشباب (للشباب بين 12 و19 سنة). تجدر الإشارة إلى أنّ اسم الفائز بمسابقة التصوير الاحترافي يُعلن عنه في 26 مارس.


تم الإعلان عن النجاح اليوم إلى جانب الفائزين في جميع الجوائز الوطنية الـ 62، والفئات العشرة في المسابقة المفتوحة للجوائز. وسيتم الكشف عن أسماء المتأهّلين لمسابقتي المحترفين والطلاب في الجوائز في 26 مارس. وسيتم الإعلان عن الفائزين بشكل عام والفائزين في فئة التصوير الاحترافي في 17 أبريل.