ما الذي يحمله كتاب "جرعات السعادة" لـ وليد المرزوقي؟

تستحوذ دوافع عديدة على تفكير الناس وهوسها في الوصول إلى السعادة، فكيف يمكن الوصول إليها؟ الكاتب والإعلامي الإماراتي وليد المرزوقي يقدم كتابا يحدد أهم سبل تحقيق السعادة.
ما الذي يحمله كتاب
غلاف كتاب "جرعات السعادة" وكتاب التفوق الإماراتي من البدايات إلى الإنجازات العظيمة".
الأحد, 03 فبراير , 2019

نشر الكاتب والإعلامي الإماراتي وليد المرزوقي مؤخرا أحدث كتبه تحت عنوان "جرعات السعادة"، ويوجز الكتاب 25 خطوة في  120 صفحة لتكون أسلوب حياة هانئة تتمحور حول طريقة التفكير والذات والعلاقات مع العائلة والمجتمع وتحقيق التوازن في هذه العلاقات. ويستند الكتاب في خلاصاته إلى دراسات علمية مرموقة فضلا عن أمثلة عملية من تجارب معاصرة وشخصية أحيانا.


بهذا الأسلوب، يقدم الكتاب بطريقة سلسة منهجا للحياة بجعل الأولوية للأمور التي تحقق السعادة وتجاوز الأمور التي تعيقها مثل استحواذ قضايا خارج سيطرة الانسان على تفكيره لتبعده عما يهمه فعلا.


يقدم الكاتب رؤيته الخاصة التي تستند إلى تجارب شخصية تجتمع مع خلاصة قراءات لعشرات الكتب التي تتناول تحقيق السعادة ليقدم نصائح قد تبدو بسيطة لكنها تقدم حلولا لأصعب مشاكل الحياة وتعقيداتها من خلال التعاطي مع الأمور والمشاكل باستراتيجية تقدم حلولا سهلة لها. ولا يعني الحل السهل هنا أمرا بسيطا فمثلا، مواجهة بعض المشاكل بصرامة وانضباط وأنجع حل لها في بعض الحالات التي يوردها الكاتب.


يقارن الكاتب بين مساعي السعادة في الحصول على الأشياء مقارنة مع تحقيق السعادة من خلال النجاح في الإنجازات والتجارب الثرية والمغامرات التي تشعر من يخوضها بسعادة الإنجاز أو الاستكشاف والتعلم في السفر.

يحرص المرزوقي على استمرارية في نشر الكتب بحيث ينشر كتاب واحد أو أكثر كل عام خاصة مع إقبال الناس على القراءة ووصوله إلى شرائح عديدة للقراء إلى جانب انتشاره من خلال عمله التلفزيوني، فالقراءة هي أيضا تؤمن جرعة من السعادة كما يفصل الكاتب في هذا الكتاب الشيق.


صدر كتاب «جرعات السعادة» عن دار مداد في معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الأخيرة، وقد نفدت الطبعة الأولى منه. وكان المرزوقي قد أصدر من قبل عدة كتب منها "التفوق الإماراتي من البدايات إلى الإنجازات العظيمة".

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج