إطلاق حفل للموسيقى العربية البديلة في دبي

تستقبل دبي عروضاً حيّة من الموسيقى العربية البديلة بمشاركة أبرز الفرق والفنانين في المنطقة أمثال مشروع ليلى وأيلول ومسار إجباري و47 سول، مع و6 فرق موسيقية من الإمارات العربية المتحدة سيتم الكشف عنهم قريباً
إطلاق حفل للموسيقى العربية البديلة في دبي
بواسطة تميم الحكيم
الثلاثاء, 08 يناير , 2019

كشف مهرجان "وصلة" بالتعاون مع ’لايف نيشن إنترتينمنت‘ عن إبرام تعاون جديد يهدف إلى جمع الفنانين البارزين في العالم العربي والمتخصصين في الموسيقى البديلة على أرض دبي، ضمن فعالية مميزة تقدم منصةً مثاليةً لنخبة المواهب الموسيقية العربية على الساحة الفنية في الوقت الراهن.

وستنطلق العروض الحية لهذه الفرق الموسيقية العربية البديلة في ظهيرة يوم 1 مارس 2019 في حديقة البرج ضمن منطقة ’برج بارك‘، حيث يقدم النجوم المشاركون عروضهم المميزة في المساحة المفتوحة التي تتيح إطلالة مذهلة على برج خليفة.

وبحسب بيان صحفي وصل أريبيان بزنس، تَعِد الفعالية جمهورها بمجموعةٍ من العروض الممتعة من موسيقى الروك التي ستبدعها فرقة "مشروع ليلى" اللبنانية، التي تطرح مقاربةً فنيةً مميزةً وفق أسلوبها السردي الذي يترافق مع الأداء الموسيقي المذهل، ليقدموا للجمهور أشهر أغانيهم الهادئة والصاخبة. وستستغل الفرقة حضورها في المهرجان للمرة الثانية لإطلاق ألبومها الجديد في منطقة الخليج، ما يتيح أمام الحضور فرصةً حصريةً ليكونوا أول من يستمع إلى الأغاني الجديدة ضمن احتفالية الأول من مارس 2019.

ومن بين الأسماء المشاركة على أجندة المهرجان المليئة بالفعاليات، تبرز فرقة "مسار إجباري"، التي تُعدّ من أشهر فرق الروك في مصر، حيث تعتزم بدورها إطلاق ألبومها الجديد على مسرح "وصلة". ومن المؤكّد أن تلهب هذه الفرقة حماس الجماهير ليتفاعلوا مع ما يقدمونه من أغانيهم الكلاسيكية التي لاقت نجاحاً كبيراً والإصدارات الجديدة والمرتقبة، خاصةً عندما يعتلي أفرادها خشبة المسرح ليقدموا مجموعة مختارة من ألمع 4 أغانٍ حازت على أهم الجوائز الموسيقية، لما تتمتع به من رؤية فنية تجمع بين الطاقة الحيوية المجرّدة والكلمات الساخرة.

وبدورها تنضمّ فرقة "السبعة وأربعين" إلى قائمة المشاركين، لتقدّم روائع إبداعاتها الموسيقية التي تمزج بين نمط الدبكة وموسيقى الشارع الفلسطينية التقليدية، وتترافق مع الإيقاعات الإلكترونية المبتكرة. وستقدم الفرقة للجمهور 5 إصدارات موسيقية معاصرة، سيكون أبرزها إحدى أغاني ألبوم ’شام ستيب‘ التي تتميز بإيقاعات فنية جديدة ترتفع معها مستويات الحماسة إلى أقصى درجة.

أمّا فرقة "أيلول" المستقلة القادمة من الأردن، فستطلق أروع نتاجاتها الموسيقية الفريدة، والتي تجسّد الثقافة العربية المتأصّلة، وتمزج في رؤيتها انعكاسات سينمائية وموسيقى شرقية مع نغمات مستوحاةٍ من موسيقى الإيندي روك، في تمثيل قوي للعاطفة والدراما الشرقية. ما يتيح أمام الحضور فرصةً للاستمتاع بعرض حي ومباشر يخطف الأنفاس.

ولا تشكّل هذه الفرق إلّا نموذجاً بسيطاً عن قائمة المشاركين المميزين في المهرجان، ومن بينهم المزيد من الفنانين وأبرز الأسماء الإماراتية التي سيتم الكشف عنهم في وقت قريب.

يذكر أن أول انطلاق لمهرجان وصلة كان في نوفمبر عام 2016. وبعد دورتين من النجاحات المتواصلة يستعد المهرجان لإطلاق موسمه الجديد بالتعاون مع ’لايف نيشن، وذلك لتطبيق رؤيته وأهدافه الرامية إلى دعم المواهب العربية في عالم الفنون الإبداعية والأدائية في المنطقة ودعمها لتحقيق المزيد من التطور.

سيتم طرح التذاكر لحضور مهرجان وصلة للموسيقى العربية البديلة ليوم 1 مارس 2019 قريباً، وذلك عبر الموقع الإلكتروني: ticketmaster.ae. ويبلغ سعر التذاكر 145 درهماً إماراتياً للحجز المبكر، و195 درهماً إماراتياً للحجز العادي قبل الحفل.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة