افتتاح معرض «روائع آثار المملكة العربية السعودية عبر العصور» في اللوفر أبوظبي

افتتح اللوفر أبوظبي معرض طرق التجارة في الجزيرة العربية: روائع آثار المملكة العربية السعودية عبر العصور، وهو المعرض العالمي الثاني في موسم فعاليات المتحف الثقافية
 افتتاح معرض «روائع آثار المملكة العربية السعودية عبر العصور» في اللوفر أبوظبي
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 07 نوفمبر , 2018

 افتتح سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في المملكة العربية السعودية، معرض " طرق التجارة في الجزيرة العربية: روائع آثار المملكة العربية السعودية عبر العصور".. في متحف اللوفر أبوظبي.

ونظم متحف اللوفر بجزيرة السعديات اليوم جولة للاعلاميين في المعرض العالمي "طرق التجارة في الجزيرة العربية: روائع آثار المملكة العربية السعودية عبر العصور"، والذي يعد المعرض االعالمي الثاني في موسم فعاليات المتحف الثقافية.

وقال جمال عمر نائب رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني للآثار بالمملكة العربية السعودية في تصريح لوكالة أنباء الامارات / وام/ ان المعرض يعرض الحضارة في الجزيرة العربية ساحلها وداخلها مؤكدا ترابط المجتمعين الاماراتي و السعودي عبر الزمن والعصور المختلفة.

وأضاف في تصريح لوكالة انباء الامارات، أن المعرض يعطي أدلة من مواقع مختلفة في الجزيرة العربية من دولة الامارات والمملكة السعودية أن هناك وحدة ثقافية و حضارية تجمعهما.

واسعرض امام الاعلاميين معروضات المعرض ومفعالياته حيث يتضمن أبرز الاكتشافات الهامة للعصر الحجري القديم مشيرا الى أنه تم اكتشاف أكثر من 8 الاف بحيرة و نهر في صحاري الجزيرة العربية الحالية.

واعتبر أن استئناس الحصان في الجزيرة العربية كان منذ 9000 سنة و ليس المعلومة السابقة قبل ذلك منذ 5000 سنة في اسيا الوسطى مضيفا ان اكتشاف تماثيل لحيونات الكلب السلوقي والنعام والخروف وتمثال لطائر تبرهن أن ثقافة الصيد كانت منتشرة بالجزيرة العربية منذ 9000 سنة على الأقل.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة