لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

السبت 20 أكتوبر 2018 06:00 م

حجم الخط

- Aa +

إعلان جوائز الشارقة السينمائي الدولي السادس للطفل

حصد فيلم مستر حصان جائزة أفضل فيلم من صنع الأطفال لمخرجيه رامي عمر زيناتي ويارا زنداقي

إعلان جوائز الشارقة السينمائي الدولي السادس للطفل

أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل في ختام فعاليات دورته السادسة امس عن فوز 8 أسماء عربية وعالمية من صنّاع الأفلام السينمائية بجوائز الحدث الذي نظّمته مؤسسة"فن" تحت شعار "فكّر سينما" خلال الفترة من 14 وحتى 19 من أكتوبر الجاري بمشاركة 138 فيلماً من 31 بلداً.

وحصد فيلم "مستر حصان" جائزة أفضل فيلم من صنع الأطفال لمخرجيه رامي عمر زيناتي ويارا زنداقي فيما نال "جندي الشوكولا" جائزة أفضل فيلم من صنع الطلبة لمخرجه جاكسون سميث وحمل فيلم "1-0" لمخرجته ندى الأزهري جائزة أفضل فيلم عربي قصير.

أما جائزة أفضل فيلم دولي قصير فذهبت للفيلم "إيلين" لمخرجه أندي نيوبري في حين جاء فيلم "السلة لمخرجه "سوريش إيريات" كأفضل فيلم رسوم متحركة وتوّج فيلم "مفاجأة" من إخراج باولو باتريسيو بجائزة أفضل فيلم وثائقي وفاز فيلم افتتاح المهرجان "زرافتي" لصانعته باربارا بريديرو بجائزة أفضل فيلم روائي طويل.

وقدمت النسخة السادسة من المهرجان 54 فيلماً من 17 بلداً عُرِضت للمرة الأولى ضمن فئات الأفلام الروائية الطويلة والوثائقية والرسوم المتحركة والدولية القصيرة وفئة أفلام الطلّاب وفئة الأفلام العربية منها 12 فيلماً عرضت لأول مرة على مستوى العالم و34 فيلماً عُرِضت للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط و7 أفلام على مستوى دولة الإمارات وفيلم واحد عُرِض على مستوى دول الخليج.

وتميّزت هذه النسخة من المهرجان بتنظيم 6 جلسات حوارية تجمع نخبة من الخبراء والنجوم والمتخصصين في قطاع السينما، اضافة الى حزمة متكاملة من ورش العمل الخاصة بصناعة السينما. 

وقالت الشيخة جواهر بنت عبد الله القاسمي مدير مؤسسة /فن/ ومهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل "منذ انطلاقته سعينا لأن يكون مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل نافذة تطل منها الأطفال على عوالم السينما العربية والعالمية من الشارقة التي يجتمع على أرضها المبدعون سنوياً من مختلف أنحاء العالم لأننا نؤمن بأن رسالة الفن والثقافة أقوى من أي رسالة أخرى فهي المحرّك الرئيس للطاقات والأحلام والشغف لهذا وضعنا في المؤسسة جملة من الأهداف التي تعرّف بدورها على صعيد المشهد الثقافي المحلي والعربي فاخترنا أن تكون إلى جانب الأجيال الجديدة منصّة فاعلة تسهم في إثراء معارفهم الفنية وتعزز من مواهبهم وإبداعاتهم.

وكرمت الشيخة جواهر بنت عبد الله القاسمي كافة رعاة المهرجان والشريك الرسمي الإعلامي لتلفزيون الأطفال قناة ماجد - إحدى القنوات التابعة لأبوظبي للإعلام والشركاء الإعلاميين مؤسسة الشارقة للإعلام والمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة.

وكرمت أعضاء لجنة التحكيم - عبدالله الحميري ومحمد إبراهيم وحسن رجب وأحمد إبراج وأحمد الملا ونجلاء الشحي وبراين فرجسون وسايمون ميدارد وهناء مكي وقسورة الخطيب ومنصور عبد الأمير وحمد الشهابي... الى جانب مقدمي الورش.

كما كرمت الشريك التعليمي سيباستيان ريتشوولد وجمعية الإمارات للتصوير الضوئي واتحاد المصورين العرب و مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات وسينما سيتي و لاست ايكزت والزوراء وواجهة المجاز المائية.

ويستمر المهرجان في كل من خورفكّان ودبا الحصن وكلباء والذيد والمدام والحمرية والبطائح وتنتهي اخر فعالياته في 22 نوفمبر في منطقة البطائح.