وفاة الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي

الرئيس التونسي الأسبق، زين العابدين بن علي، توفي قبل قليل، بأحد المستشفيات بمدينة جدة في السعودية، وذلك بعد صراع طويل مع المرض.
وفاة الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 19 سبتمبر , 2019

أعلنت وسائل إعلام تونسية عن وفاة زين العابدين بن علي الرئيس التونسي الأسبق عن 83 عاماً، بأحد مستشفيات مدينة جدة في المملكة العربية السعودية وذلك بعد صراع طويل مع المرض.

وقالت إذاعة موزاييك إف.إم وصحيفة الشروق واسعتي الانتشار في تونس إن الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي توفي بالسعودية حيث يقيم مع عائلته منذ احتجاجات أنهت حكمه في 2011.

وأكد محامي بن علي لرويترز وفاته. وأفاد المحامي منير بن صالحة في تونس لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) أن الرئيس الأسبق توفي اليوم في جدة. وقد أخطرت عائلته بخبر وفاته.

وكان منير بن صالحة، محامي زين العابدين بن علي، قد أكد نهاية الأسبوع الماضي، أن بن علي مريض جدا، وأنه يخضع للعلاج بعد إصابته بالسرطان قبل سنة من الآن.

وأطاحت انتفاضة شعبية بالرئيس التونسي زين العابدين بن علي، في شهر كانون الثاني/يناير العام 2011، ويقيم منذ ذلك الحين في السعودية، كمنفى اختياريّ.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة