أول لقطة لتصنيع مركبة فضائية للانطلاق إلى المريخ

نشر إيلون مسك مؤسس شركة سبيس إكس صورة من استعدادات الشركة لإيصال المركبة الفضائية ستارشيب إلى المريخ
أول لقطة لتصنيع مركبة فضائية للانطلاق إلى المريخ
تشكيل رقمي للمركبة وفي أعلى اليسار أولى أجزاء المركبة التي تم تصنيعها
الأربعاء, 18 سبتمبر , 2019

ونشر ماسك صورة جزء من المركبة تم الانتهاء منه مع عبارات من فيلم حرب النجوم، وكان قد أعلن مطلع العام أن الشركة بدأت ببناء مركبتين فضائيتين Starship، وسيتم تجميع المركبتين الفضائيتين في بوكا تشيكا في تكساس وكاب كانافيرال في فلوريدا.

وتعكف شركة سبيس إكس على إنهاء تصنيع مركبة ستارشيب بهدف تنفيذ أول مهمة مدارية لها –وفقًا لإيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة سبيس إكس- في العام 2020.

ستتجه المركبة بعدها إلى المريخ في العام 2022 في حال تمكنها من تجاوز عقبات وتحديات عديدة.

"ستارشيب" عبارة عن صاروخ من مرحلتين قابل لإعادة الاستخدام وطوله 117 مترا، أي أطول من تمثال الحرية. وهي الركيزة الأساسية لطموحات إيلون ماسك للسفر بين الكواكب وكذلك هدف إدارة الطيران والفضاء الأميركية "ناسا" لإرسال البشر إلى القمر مرة أخرى بحلول عام 2024.

وجاء في مسودة التقييم البيئي الذي أجرته الشركة أن من المتوقع إطلاق الصاروخ "ستارشيب" لما يصل إلى 24 مرة في العام، من منصة إطلاق "سبيس أكس" الرئيسية الحالية والمعروفة باسم "39أيه".

يذكر أن ناسا أعلنت سابقا أنها تعتزم العمل مع سبيس أكس لوضع تصورات بخصوص كيفية هبوط الصواريخ على سطح القمر وتطوير محطة للتزود بالوقود لخدمة مهام استكشاف الفضاء الأبعد.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة