إطلاق خدمة الكرسي المتحرك المستقل تجريبياً في مطار أبوظبي الدولي

في خطوة تتيح للمسافرين، محدودي القدرة على التنقل، سهولة الحركة ضمن مرافق مطار أبوظبي الدولي، سواء كانوا قادمين أو مغادرين أو عابرين "ترانزيت".
إطلاق خدمة الكرسي المتحرك المستقل تجريبياً في مطار أبوظبي الدولي
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 16 سبتمبر , 2019

وام- وقعت "مطارات أبوظبي" شراكة مع "الاتحاد للطيران" لإطلاق المرحلة التجريبية من خدمة الكرسي المتحرك المستقل في مطار أبوظبي الدولي، في خطوة تتيح للمسافرين، محدودي القدرة على التنقل، سهولة الحركة ضمن مرافق مطار أبوظبي الدولي.

وذلك بالتعاون مع شركة "سيتا" - مزود خدمات تكنولوجيا المعلومات لقطاع النقل الجوي، وشركة "ويل" المختصة بالمركبات الكهربائية الشخصية.

ويأتي التطبيق التجريبي في مطار أبوظبي الدولي خلال العام الجاري قبل طرح الكراسي المتحركة بشكل رسمي في مبنى المطار الجديد حيث تعد هذه التقنية المبتكرة الأولى من نوعها على مستوى المنطقة، لإتاحتها للمسافرين إمكانية الوصول إلى مرافق المطار بكل سهولة وفاعلية، سواء كانوا قادمين أو مغادرين أو عابرين "ترانزيت".

وستزود الكراسي المتحركة المسافرين بمعلومات محدثة حول البوابات ومواعيد الصعود إلى الطائرة، وتم تجهيزها بوظيفة الفرامل التلقائية، إلى جانب مزايا يمكن تفعيلها صوتيا للمستخدمين الذين يعانون من ضعف البصر، وأجهزة استشعار للتحقق من وجود أية عقبات في مسار الكرسي المتحرك.

وأطلقت الاتحاد للطيران خدمة استخدام الكراسي المتحركة ذاتية التحكم في مطار أبوظبي الدولي وذلك لفترة تجريبية ضمن تجهيزاتها للانتقال إلى مجمع مطارات أبوظبي الجديد حيث يتميز "نظام القيادة الذاتية" بتمكين الضيوف اللذين يعانون من صعوبات الحركة، من التنقل في أرجاء المطار بكل استقلالية بدون الحاجة لأي مساعدة من الموظفين ومع طرح هذه الخدمة ستظل المساعدة المقدمة متوفرة مما يمنح الحرية للضيوف للاختيار بين الخدمتين.

وتستمر الفترة التجريبية حتى نهاية العام وستتضمن اختبارات مكثفة وتخطيط لبيئة المطار لتسهيل حركة الكراسي الذي يشمل مواصفات ذكية منها جهاز استشعار للعوائق وخاصية التوقف بشكل تلقائي حيث يتم دراسة إضافة مميزات أخرى مستقبلا على الكرسي مثل تحديث فعلي لفتح البوابات وصعود الطائرة.

يذكر أن موظفي "مطارات أبوظبي" سيعملون على تسهيل وصول الكراسي المتحركة إلى المسافرين ممن يحتاجون إلى المساعدة في التنقل ضمن مطار أبوظبي الدولي. 

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة