سرقة مرحاض ذهب قيمته 5 ملايين دولار

سرقة مرحاض ذهب عيار 18 قيراط وتزيد قيمته عن 5 ملايين دولار من «قصر بلينهايم» خلال معرض أجري في القصر لمدة يومين وفي العام الماضي، ذكرت صحيفة واشنطن بوست أن الرئيس دونالد ترامب رفض عرضا من المتحف لتركيب المرحاض مؤقتا في البيت الأبيض لاستخدامه الشخصي.
سرقة مرحاض ذهب قيمته 5 ملايين دولار
الأحد, 15 سبتمبر , 2019

قالت الشرطة البريطانية يوم السبت إن لصوصا سرقوا مرحاضا من الذهب صالح للاستخدام قيمته خمسة ملايين دولار من قصر بلينهايم البريطاني حيث كان يجري عرضه ضمن معرض فني بحسب رويترز.

وقعت السرقة في قصر بلينهايم، حيث أكدت شرطة وادي التايمز أن الحمام وهو جزء من معرض فني في مسقط رأس "وينستون تشرشل" Blenheim Palace تم سرقته في الساعات الأولى من يوم السبت.

وقال المحقق المفتش "جيس ميلن" إن القطعة الفنية التي سُرقت هي مرحاض ذو قيمة عالية مصنوع من الذهب كان معروضاً في القصر، مشيراً إلى أنه لم يتم استرداد العمل الفني في هذا الوقت ، لكننا نجري تحقيقًا شاملاً للعثور عليه وتقديم المسئولين عنه إلى العدالة".

عانى القصر، من أضرار بالغة والفيضانات التي أعقبت السطو، لأن الحمام ، الذي صممه الفنان الإيطالي ماوريتسيو كاتيلان، كان موصولا بمنفذ الماء الرئيسي وكان متاحًا للزائرين لاستخدامه، حيث اجتذبت المراحيض الذهبية حشوداً كبيرة عندما عرضت في نيويورك.

يذكر أنه تم إغلاق «قصر بلينهايم» يوم السبت بعد عملية السطو على المرحاض الذهبي، و وتم القبض على رجل يبلغ من العمر 66 عامًا يشتبه به في الحادث ويتم التحقيق معه.

وخلال عرض المرحاض الذهبي في متحف أمريكي تقاطر الناس وانتظر كل شخص قرابة ساعة وأكثر لاستخدام ذلك المرحاض الذهبي!

وكان الفنان الإيطالي ماوريتسيو كاتيلان قد أطلق اسم أمريكا على المرحاض في لفتة انتقاد منه للثراء الفاحش فيها بحسب ما نقلته تقارير صحفية.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة