السعودية: توحيد رسوم التأشيرت للزيارة والحج والمرور

300 ريال رسوم تأشيرات الزيارة والعمرة والحج والمرور الترانزيت
السعودية: توحيد رسوم التأشيرت للزيارة والحج والمرور
الخميس, 12 سبتمبر , 2019

أصدر مجلس الوزراء السعودية قائمة الرسوم الموحدة ضمن القرار الجديد لتأشيرة زيارة لغرض عمرة أو سياحة أو أعمال أو زيارة أقارب وأصدقاء، وتاشيرة الحج، وتاشيرة المرور -الترانزيت- للزيارة تقدر بنحو 300 ريال.

يدعم القرار الجهود الرامية لتحقيق أحد أهم أهداف ⁧‫رؤية المملكة 2030‬⁩ باستقبال 30 مليون معتمر في عام 2030، وسط منظومة من الخدمات الجليلة التي تقدمها المملكة لضيوف‫ الرحمن بحسب صحيفة مكة‬⁩.

وتلفت الصحيفة أن 300 ريال ستكون رسوم تأشيرة الزيارة بدخول لمرة واحدة وصلاحية لـ3 أشهر والإقامة شهر واحد، تماثل رسوم تاشيرة زيارة لدخول متعدد وبصلاحية سنة، ولمده أقامة لـ 3 أشهر. كذلك الحال مع تاشيرة الحج ذات الصلاحية التي تمتد طوال موسم الحج، كذلك الحال مع تاشيرة المرور للزيارة( جواً، بحراً، براً) وتكون الصلاحية 96 ساعة، ومدة الأقامة 96 ساعة، وبرسوم 300 ريال.

المرسوم الملكي تضمن إلغاء رسوم تكرار العمرة فيما اشاد وزير الحج والعمرة رئيس لجنة برنامج خدمة ضيوف الرحمن، الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن بصدور القرار وأضاف أن القرار يدعم الجهود الرامية لتحقيق أحد أهم أهداف رؤية 2030 باستقبال 30 مليون معتمر في 2030، وسط منظومة من الخدمات الجليلة التي تقدمها المملكة لضيوف الرحمن.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة